الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطينيَّين ويعتقل 4 آخرين في الضفة

الاحتلال يهدم منزلين ومنشآت ويصيب فلسطينيَّين ويعتقل 4 آخرين في الضفة

02 سبتمبر 2020
مواجهات في جنين(حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين فلسطينيين في حادثين منفصلين، وبينما اعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال اقتحامات شهدتها مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، هدمت بالتزامن منزلين مأهولين وغرفة زراعية وبئراً للمياه جنوبي الخليل.

وأصيب شاب فلسطيني بعيار ناري في الساق واعتقل آخر، خلال مداهمات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية مثلث الشهداء جنوبي جنين شمالي الضفة، ونُقل المصاب إلى مستشفى جنين الحكومي، حيث أصيب الشاب بعد اندلاع مواجهات في القرية. ودهمت قوات الاحتلال منزل الشاب أنس طزازعة في بلدة قباطية، وفتشته بهدف اعتقاله، ولم يكن موجوداً.

كذلك، أصيب شاب فلسطيني من مخيم عايدة شمالي محافظة بيت لحم وسط الضفة، برصاصة في القدم أطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، ونقل على إثرها إلى أحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شاباً فلسطينياً من منطقة الفرديس شرقي بيت لحم، كذلك اعتُقِل الأسير المحرر شادي العمور من بلدة يطا جنوبي الخليل، واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الأسير المحرر سيف عبده من رام الله.

بالتزامن، اقتحمت قوات الاحتلال، خربة جِنبا جنوب شرقي يطا جنوبي الخليل، وهدمت جرافاته منزلين مأهولين يعودان للشقيقين محمود وفضل عيسى ربعي، وتبلغ مساحة كل منهما 60 متراً مربعاً، ويقطن فيهما 16 فرداً.

من جهة ثانية، ذكر منسق اللجان الوطنية والشعبية في جنوب الضفة، راتب الجبور، أنّ قوات الاحتلال هدمت غرفة زراعية وبئراً لجمع مياه الأمطار، في منطقة واد الأعور قرب منطقة الفحص جنوبي المدينة، تعود للمواطن فرج غيث، علماً بأن المنطقة مصنفة (ج) وفق اتفاق أوسلو.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت، أمس الثلاثاء، فلسطينيين من مواصلة العمل بشق طريق زراعية في قرية جالود، جنوبي نابلس، وفق ما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس.

ولفت دغلس، في تصريح صحافي، إلى أنّ طول الطريق الزراعية التي يُعمَل على شقها يبلغ 550 متراً، وبعرض 6 أمتار، وأن المشروع مموَّل من صندوق الأمم المتحدة الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة، من خلال الإغاثة الزراعية، بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومجلس قروي جالود.

دلالات