التحالف يراجع عملياته... وارتفاع ضحايا مجزرة صعدة إلى 57

التحالف العربي يراجع عملياته... وارتفاع ضحايا مجزرة صعدة إلى 57

01 نوفمبر 2017
ارتفاع الحصيلة إلى 29 قتيلاً و28 جريحاً (Getty)
+ الخط -



أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أنه يجري مراجعة لعملياته، بعد سقوط عدد من المدنيين في الغارات التي شنتها طائراته، اليوم الأربعاء، في محافظة صعدة، شمالي اليمن، فيما أعلنت مصادر تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عن ارتفاع أعداد القتلى والجرحى إلى 57 شخصاً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت باهتمام ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، بادعاء استهداف قوات التحالف لسوق علاف، بمديرية سحار في محافظة صعدة".

وقال المالكي إن "القيادة المشتركة للتحالف تقوم بمراجعة إجراءات ما بعد العمل لعملياتها المنفذة كافة، وخصوصًا مكان وزمان الحادث محل الادعاء". وأشار إلى أنه "سيتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء من إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي".

وجاء تصريح التحالف في وقت أعلن فيه مدير مكتب الصحة في محافظة صعدة، عبد الإله العزي، عن ارتفاع ضحايا القصف الجوي الذي ضرب فندقاً في منطقة علاف بمديرية سحار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن العزي قوله إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 29 قتيلاً و28 جريحاً، إصابات بعضهم خطيرة.


وجاءت غارات التحالف اليوم في صعدة، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الضربات الجوية التي تنفذها مقاتلات التحالف في هذه المحافظة الحدودية مع السعودية والتي تعتبر معقلاً للحوثيين.