الجيش يسعى لمواصلة الانتصارات والجزيرة لرد الاعتبار..بدوري أبطال آسيا

الجيش يسعى لمواصلة الانتصارات والجزيرة لرد الاعتبار..بدوري أبطال آسيا

02 مارس 2016
+ الخط -

يلتقي الجزيرة مع تراكتور سازي الإيراني، والهلال مع باختاكور الأوزبكي في المجموعة الأولى، والجيش مع العين، ويحل الأهلي السعودي ضيفا على ناساف الأوزبكي في المجموعة الثانية. وذلك في منافسات اليوم الثاني من الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا.

يسعى صبري لاموشي مدرب الجيش لاستغلال ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد الفوز على الوكرة السبت الماضي ضمن الدوري القطري، عندما يستضيف العين الإماراتي غدا الأربعاء في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأجل الجيش تتويج الريان بلقب دوري نجوم قطر بعد فوزه 1-صفر على الوكرة يوم السبت الماضي، وتقدمه للمركز الثاني في المسابقة مستفيدا من خسارة لخويا حامل اللقب 5-صفر أمام الريان المتصدر.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء قبل مواجهة العين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة "لعبنا أمام الوكرة في الدوري وكانت فرصة لإعداد اللاعبين لمباراة العين. نركز بشدة ونأمل في الفوز مجددا وتعزيز موقفنا في المجموعة".

ويتصدر الجيش المجموعة بثلاث نقاط من الفوز على العين في الإمارات 2-1 الأربعاء الماضي متساويا مع الأهلي السعودي الذي فاز بالجولة ذاتها على ناساف الأوزبكي 2-1 في جدة.

ويأمل لاموشي في تكرار فوزه على العين قائلا "بعد المباراة الأولى لم نحتفل كثيرا لأننا نعرف أنه ما زال أمامنا طريق طويل.. مباراة الغد لن تكون سهلة لأن العين سيحاول الثأر لخسارته وهذا سيزيد صعوبة مهمتنا".

ويتوقع الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين خوض مباراة صعبة في الدوحة، لكنه طالب لاعبيه بضرورة تقديم مستوى أفضل بكثير من مباراة الذهاب رغم غياب المهاجم الكولومبي دانيلو اسبريا للإصابة.

وعلى جانب آخر يرى كريستيان جروس مدرب الأهلي السعودي أن فريقه لن يتأثر بغياب مهاجمه عمر السومة والأجواء الباردة، عندما يواجه مضيفه ناساف الأوزبكي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأحرز المهاجم السوري - الذي سجل 12 هدفا في الدوري السعودي هذا الموسم - هدف الفوز للأهلي 2-1 في مرمى ناساف الأربعاء الماضي في جدة ضمن الجولة الأولى للمجموعة.

وقال المدرب السويسري في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء "السومة لم يحضر معنا إلى هنا لخضوعه لبرنامج خاص للتعافي من الإصابة. والأجواء الباردة لن تمنعنا من العودة بالنقاط الثلاث".

وأضاف جروس "سنواجه غدا فريقا مميزا يملك أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره، لكننا حضرنا من أجل تكرار الفوز وتصدر المجموعة".

ويتصدر الأهلي المجموعة بثلاث نقاط متساويا مع الجيش القطري الذي فاز خارج ملعبه على العين الإماراتي الأسبوع الماضي قبل مباراتهما غدا أيضا.

وعلى جانب آخر تعرض الجزيرة لخسارة قاسية برباعية نظيفة في تبريز الأربعاء الماضي في الجولة الأولى، وهي نتيجة عكست حالة الفريق الإماراتي الذي يمر حاليا بمرحلة إحلال وتبديل أدت إلى معاناته في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثامن، ولا يبتعد عن صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير المهدد بالهبوط سوى بست نقاط.

ولكن رغم الخسارة الكبيرة أمام تراكتور سازي التي وصفها الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة بالمحبطة، فإن أصحاب الأرض يملكون كل التصميم لإعادة الاعتبار، ولا سيما بعد الجرعة المعنوية التي تلقوها الأحد الماضي بتخطي الظفرة 1-صفر والتأهل الى ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية.

المساهمون