الحوثيون يستعدون لمهرجان جماهيري بالذكرى الرابعة لـ"عاصفة الحزم"

الحوثيون يستعدون لمهرجان جماهيري بالذكرى الرابعة لـ"عاصفة الحزم"

25 مارس 2019
+ الخط -
تشهد العاصمة اليمنية صنعاء ومدن أخرى في البلاد، تحضيرات لمهرجانات تُقام غداً الثلاثاء دعت إليها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في الذكرى الرابعة لبدء الحملة العسكرية للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن. 

وأفاد سكان لـ"العربي الجديد"، أن الحوثيين بدأوا منذ أيام، بالحشد وتكثيف الانتشار الأمني في صنعاء استعداداً لتنظيم الفعالية الرئيسية المقرر أن تُقام في ميدان السبعين، أكبر ميادين صنعاء.

وأصدر "المكتب السياسي لأنصار الله"، بياناً دعا فيه إلى الاحتشاد في صنعاء والساحات الأخرى المحددة بمحافظات خاضعة لسيطرة الجماعة، في الذكرى الرابعة لما وصفه بـ"الصمود في وجه العدوان".

ويوافق الـ26 من مارس/ آذار الجاري، الذكرى الرابعة لانطلاق عمليات التحالف العسكرية تحت مسمى "عاصفة الحزم"، والتي كان هدفها المعلن الاستجابة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالوقوف مع "الحكومة الشرعية" ضد انقلاب الحوثيين وحليفهم سابقاً علي عبدالله صالح والذي قتل بنيران الجماعة أواخر 2017.

واحتضن ميدان السبعين، على مدى السنوات الماضية، الفعاليات التي تقام بمناسبة ذكرى انطلاق عمليات التحالف، ويحاول الحوثيون من خلالها إيصال رسائل متعددة برفض هذا التدخل.

ولا يقتصر التفاعل مع الذكرى الرابعة للحرب التي طال أمدها، أكثر مما كان متوقعاً، على الفعاليات الجماهيرية، بل أخذت قسماً من التعليقات والتصريحات السياسية المعارضة أو المدافعة من جانب مسؤولي الحكومة المعترف بها دولياً.