الذوادي يطالب دول الحصار بالفصل بين السياسة والرياضة

الذوادي يطالب دول الحصار بالفصل بين السياسة والرياضة

20 نوفمبر 2017
حسن الذوادي يدعو الجماهير لحضور المونديال (Getty)
+ الخط -

أكد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المشرفة على تنظيم كأس العالم 2022 بقطر، أن الحملة المغرضة التي تتعرض لها قطر لاستضافتها كأس العالم، لم تؤثر في خطط وفي عمل اللجنة، حيث تسير خطط العمل وفق ما هو مخطط له.

وحث الذوادي دول الحصار على السماح لمواطنيها بحضور الحدث التاريخي في المنطقة، عندما قال: "نأمل أن ترى دول الحصار المنطق في هذا الأمر وتسمح لمواطنيها بالمشاركة في هذه الفرصة التي تأتي مرة واحدة في العمر، نفصل بين السياسة والرياضة".

ولم يكتف الذوادي بالتطرق إلى الدعوة التي وجهها إلى دول الحصار للدوحة، بل أكد أن بلاده ليست نادمة على تقدمها بطلب استضافة نهائيات مونديال 2022، على الرغم من "سوء المعاملة" التي تلقتها قطر منذ اختيارها لاستضافتها الحدث.

وأكد الذوادي: "قطر كانت محقة في التقدم بطلب استضافة البطولة، الأمر يستحق ذلك على الدوام، وسيبقى يستحق العناء دائما. عانينا من سوء المعاملة، هل ندمنا يوما؟ كلا، لن نندم على الإطلاق".

وقال الذوادي إن الدوحة اضطرت للبحث عن موردين جدد لمواد البناء من أجل مشاريع نهائيات كأس العام منذ بدء الحصار، ولكن التوقيت الزمني لهذه المشاريع لم يتغير
فقال: "تسير خططنا كما هو محدد لها. هناك سلاسل إمداد بديلة والمشاريع مستمرة كما هو مخطط لها وبنفس تكلفتها".
(العربي الجديد)

المساهمون