السراج يرفض لقاء حفتر في روما ويعود إلى طرابلس

السراج يرفض لقاء حفتر في روما ويعود إلى طرابلس

08 يناير 2020
السراج: الحكومة الآن في حالة دفاع مشروع عن النفس(Getty)
+ الخط -

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج إلى طرابلس مساء اليوم الأربعاء، بعد انتهاء زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل، فيما نفى مسؤولون من حكومة الوفاق أنباء حول زيارته لروما للقاء اللواء خليفة حفتر الذي يتواجد في العاصمة الإيطالية حالياً.

وقال دبلوماسي مقرب من حكومة الوفاق لـ"العربي الجديد" إن السراج رفض لقاء حفتر، وأنه تلقى دعوة من الحكومة الإيطالية التي رتبت له زيارة لروما رفقة ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل الذي سيصل قريباً للقاء حفتر.

وبحسب وكالة آكي الإيطالية فإن حفتر وصل إلى روما اليوم الأربعاء للقاء عدد من مسؤولي الحكومة الإيطالية ومناقشة مستجدات الوضع في ليبيا.

وكان سفير ليبيا لدى إيطاليا، حافظ قدور، قد نفى في تصريح لقناة "ليبيا الأحرار" أنباء زيارة السراج لروما، في وقت أشاعت فيه وسائل إعلام محلية ودولية أنباء لقاء ستستضيفه روما بين السراج وحفتر في إطار مبادرة أوروبية لحل الأزمة الليبية.

وأكد السراج، في تصريح للصحافيين في بروكسل بعد لقائه برئيس البرلمان الأوروبي، أنه جاء لبروكسل لتوضيح حق حكومة الوفاق كحكومة شرعية في عقد مذكرات تفاهم واتفاقات مع أي دولة.

وأضاف السراج أن الحكومة الآن في حالة دفاع مشروع عن النفس مما يعطيها الحق في إيجاد تحالفات مع مختلف الأطراف للدفاع عن نفسها.

وشدد على أن الاتفاق مع تركيا كان في وضح النهار ولم تفعل ما فعله حفتر بجلب مرتزقة من روسيا أو الجنجويد من السودان أو المعارضة التشادية، وكذلك استعانته بدول إقليمية ودولية لجلب الطائرات وقصف الليبيين.