القيادة السعودية تتفقد موقع سقوط الرافعة في الحرم المكي

القيادة السعودية تتفقد موقع سقوط الرافعة في الحرم المكي

12 سبتمبر 2015
العاهل السعودي يتفقد الحرم المكي (العربي الجديد)
+ الخط -
تفقّد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قبل قليل، موقع حادثة سقوط رافعة داخل الحرم المكي، واطّلع على الأضرار التي لحقت بصحن الطواف، واطمأن إلى سلامة المصلين وزوار بيت الله الحرام، كما زار المصابين في مسجد النور واطمئن عليهم.


ورافق العاهل السعودي، ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير، محمد بن سلمان، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

من جانب آخر، بدأت، اليوم، أعمال ترميم الأضرار التي أحدثتها أجزاء من الرافعة في صحن الطواف وسطح الدور الثالث للمسعى، وأحدثت بعد سقوطها أضراراً في صحن الطواف.

وشرعت الشركات المتخصصة في إزالة أجزاء الرافعة المحطمة والبدء في أعمال الترميم. وتوقعت وزارة الحج أن لا تستغرق هذه الأعمال سوى ثلاثة أيام فقط ولن تؤثر على الحجاج.

وكان سقوط الرافعة، مساء أمس الجمعة، تسبب في وفاة 107 أشخاص وإصابة أكثر من 238 آخرين غالبيتهم غادروا المستشفيات بعد تلقيهم الإسعافات والعلاج.

وأعلنت إمارة مكة المكرمة، مساء اليوم السبت، التقرير الرسمي للشؤون الصحية بالمنطقة حول حصيلة حادثة سقوط الرافعة، وأوضحت الشؤون الصحية أن إجمالي عدد الحالات الإسعافية 416، والتي عولجت وغادرت 95 حالة، فيما الحالات المنومة وصلت إلى 110 حالات، وبلغ عدد حالات الوفاة 107. 

وكشفت إمارة مكة المكرمة أن المشاركين من الجهات الحكومية في الحادثة 50 فرقة للدفاع المدني، 43 فرقة للصحة، 68 فرقة للهلال الأحمر، 80 سيارة إسعاف.

اقرأ أيضاً: شؤون المسجد الحرام: سوء الأحوال الجوية وراء حادث اليوم

دلالات