المليشيات تحرق جوامع بيجي وتنهب خالدية الأنبار

المليشيات تحرق جوامع بيجي وتنهب خالدية الأنبار

09 يونيو 2015
نفت قيادة "العمليات المشتركة" استهداف الجوامع في بيجي (Getty)
+ الخط -

 

اعتدت مليشيات "الحشد الشعبي"، اليوم الثلاثاء، على مساجد في قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، فضلاً عن قيامها بعمليات سلب ونهب، في خالدية الأنبار.

وأوضح مصدر عشائري محلي لـ "العربي الجديد"، أنّ "عناصر مليشيات حزب الله العراقي وعصائب أهل الحق وبدر، اعتدوا على عشرة مساجد، في قرى الطعمة، والحجاج، والسكك، قرب القضاء، وأحرقوا عدداً منها"، مؤكداً "تفجير المليشيات لجامع الحمزة في قرية الحجاج وحرق جامع الفتاح قرب بيجي" .

ولا تزال المعارك مستمرة في المدينة، رغم إعلان الحكومة العراقية عن تحريرها، وفق المصدر، الذي أكد أن "القوات العراقية ومليشيات الحشد تحاول الوصول إلى وسط المدينة".

بدورها، نفت قيادة "العمليات المشتركة"، استهداف الجوامع في بيجي، مشددةً على أن "الأنباء التي تحدثت عن ذلك دعاية مغرضة، تحاول التقليل من الانتصارات الميدانية".

من جهةٍ أخرى، نزحت مئات الأسر، من قضاء الخالدية، بمحافظة الأنبار، غربي العراق، بعد قيام مليشيات "الحشد الشعبي"، بعمليات اعتقال وسلبٍ لعددٍ من محال المواطنين.

وأشار سكان محليون، فروا باتجاه معبر بزيبز، المؤدي إلى بغداد، لـ"العربي الجديد"، إلى أن "المليشيات اقتحمت أمس الإثنين السوق التجاري في القضاء، وصادرت كميات كبيرة من المواد الغذائية والأجهزة الالكترونية والحواسيب، والمواد الاحتياطية للسيارات ومواد أخرى".

اقرأ أيضاً: إيران تتطوع لمعالجة جرحى "الحشد الشعبي"

 

 

 

 

المساهمون