النجم الساحلي يعترف بالمفاوضات مع مدرب الزمالك

النجم الساحلي يعترف بالمفاوضات مع مدرب الزمالك

01 سبتمبر 2020
كارتيرون مدرب نادي الزمالك (فرانس برس)
+ الخط -

يعتبر المدير الفني لنادي الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون واحداً من أفضل المدربين في أفريقيا حالياً، ولطالما كان مطمعاً للأندية التونسية الكبيرة بعد تألقه ضدها خلال محطاته السابقة مع مازيمبي الكونغولي والأهلي المصري والرجاء المغربي.

وكانت تقارير إعلامية تونسية قد ربطت في وقت سابق اسم كارتيرون بنادي الترجي واعتبرته الحلّ الأنسب لتعويض الرحيل المرتقب لمدربه معين الشعباني، قبل أن ينفي الترجي في بيان رسمي اهتمامه بكارتيرون الذي حقق نجاحات باهرة مع الزمالك وأعاده إلى منصات التتويجات الأفريقية.

وعلى عكس الترجي، فإن النجم الرياضي الساحلي أعلن صراحة اهتمامه بمدرب الزمالك، وذلك بحسب تصريحات مدير الكرة في الفريق شكري العميري، الذي أكد أن كارتيرون كان الهدف الأول للنجم قبل أن يجدد عقده مع الزمالك خلال فترة توقف نشاط الدوري المصري.

وقال العميري في تصريحات لإذاعة "آف آم" التونسية، الإثنين "لقد اتفقنا مع كارتيرون على كلّ الأمور ورتبنا تفاصيل العقد وتركيبة الجهاز الفني الذي سيعمل إلى جانبه في النجم الساحلي، وكان المدرب موافقاً على التعاقد معنا تزامناً مع نهاية ارتباطه مع الزمالك، ولولا أزمة فيروس كورونا لتمكن كارتيرون من القدوم إلى تونس وإتمام الصفقة".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

 

وتابع "لقد كانت المفاوضات مع الفرنسي تسير في سرية مطلقة، لكن مع نشر وسائل إعلام تونسية الخبر تفطن الزمالك وسارع إلى تجديد عقد كارتيرون، ورفع من أجرته بإضافة مبلغ 40 ألف دولار شهرياً، وهو ما يفوق أصلاً القيمة التي اتفقنا عليها مع كارتيرون في الشهر الواحد".

وأوضح العميري أن كارتيرون كان الاختيار الأول للنجم ثم يليه مواطنه، روجي لومار، من دون الكشف عن الاسم الثالث المرشح لتدريب الفريق، مضيفاً أن المدرب المساعد نوفل شبيل، سيواصل قيادة الفريق مؤقتاً إلى حين التعاقد مع ممرن جديد.

المساهمون