انفجار قنبلة جنوبي إيران يخلف إصابتين بين أفراد الشرطة

انفجار قنبلة جنوبي إيران يخلف إصابتين بين أفراد الشرطة

05 اغسطس 2020
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير (Getty)
+ الخط -

أعلنت السلطات المحلية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران، إصابة أفراد من قوات الشرطة جراء انفجار قنبلة صوتية، فجر اليوم الأربعاء، في منطقة زيبا شهر بقضاء زاهدان مركز المحافظة.

وأعلن مقر "القدس" العسكري جنوب شرقي إيران، التابع للقوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في بيان، أن 4 أفراد من قوات الشرطة أصيبوا بجروح خلال الانفجار، وفقا لما أوردته وكالة "إرنا" الرسمية.

وقال نائب رئيس المحافظة لشؤون الأمن، هادي مرعشي، وفقاً لوكالة "نور نيوز" الإيرانية، إن "الشرطة كانت قد تلقت اتصالاً في تمام الساعة الواحدة فجراً بشأن وقوع حادث في إحدى مناطق زاهدان، وأرسلت بعدها قوات للمكان، لكن بعد وصولها قام المتصلون بتفجير قنبلة صوتية بجانب سيارة الشرطة".

وعلى صعيد متصل، أفاد الموقع الإلكتروني لشرطة محافظة سيستان وبلوشستان باعتقال 5 أفراد يشتبه بضلوعهم في الحادث وضبط سيارة، مؤكداً أن قوات الشرطة تسيطر على الوضع الأمني في المنطقة.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير، وتتداول مواقع التواصل مقاطع مصورة تظهر لحظة وقوع الانفجار. كما تحدثت حسابات افتراضية عن إحباط الشرطة قنبلة ثانية.

وعلى الحدود الإيرانية - الباكستانية في محافظة سيستان وبلوشستان، تنشط جماعة "جيش العدل" المعارضة التي تصنفها الحكومة الإيرانية كمنظمة إرهابية وهي تقوم بعمليات من حين لآخر.

دلالات