بالفيديو..موهبة الكرة المغربية يتمنى تعلم اللغة العربية!

بالفيديو..موهبة الكرة المغربية يتمنى تعلم اللغة العربية!

لندن

العربي الجديد

العربي الجديد
12 أكتوبر 2015
+ الخط -

تمنى الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب وسط تفينتي الهولندي، أن يتعلم اللغة العربية بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه لا يعرف الكثير من كلماتها.

وعبّر زياش، الذي تألق في أول ظهور له مع المنتخب المغربي خلال مباراته الودية أمام كوت ديفوار الجمعة الماضي، عن رغبته في تعلم اللغة العربية في حوار مصور مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ولدى سؤاله عن مدى معرفته التحدث باللغة العربية قال زياش "لا، لا أعرف الكثير. ما زلت أتعلم وأتمنى التعلم بسرعة حتى أستطيع تحدث العربية بطلاقة".

وبذل زياش، الذي ولد في هولندا، مجهوداً كبيراً خلال الحوار ذاته مع موقع جامعة الكرة المغربية ليقول بالعامية المغربية: "أنا أحب المغاربة، وأنا سعيد لأنني هنا".

ولفت زياش الأنظار إليه في الفترة الأخيرة بعد تحديه لضغوطات هولندية من أجل منعه من اختيار اللعب للمنتخب المغربي، إذ ظهر اللاعب في أحد التصريحات وهو يصد أسئلة صحافيين هولنديين استفزاه في لقاء تلفزيوني مباشر بعد نهاية إحدى المباريات في البطولة الهولندية، كما أنه لم يكن يتردد في التصريح خلال مختلف لقاءاته الصحافية بأن اختياره سيكون لصالح المغرب.

ويعول الزاكي بادو على زياش لتعويض النقص الذي خلفه غياب إمبارك بوصوفة، قائد خط وسط المنتخب وصانع ألعابه، وهو اللاعب الذي يواجه صعوبات في التعاقد مع فريق جديد بعد تجربة في البطولة الروسية.

اقرأ أيضاً:الأرجنتين مع مارتينو..مومياء يجب أن تبحث عن أحياء!

ذات صلة

الصورة
يشارك أطفال المغرب في كل فعاليات دعم غزة (العربي الجديد)

مجتمع

يلقي ما يعيشه قطاع غزة من مآسٍ إنسانية من جراء قتل الاحتلال الإسرائيلي آلاف الأطفال الفلسطينيين، بظلاله على كافة مناحي الحياة في المغرب.
الصورة
آلاف المغاربة يطالبون بإسقاط التطبيع وإغلاق مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر آلاف المغاربة، اليوم الأحد، في قلب العاصمة الرباط، تنديداً بـ"محرقة غزة"، وللمطالبة بإسقاط التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي.
الصورة

سياسة

أطلقت شخصيات مغربية رفيعة عريضة، تطالب الدولة بإلغاء كل اتفاقيات تطبيع العلاقات مع إسرائيل التي تواصل استهداف القدس والمسجد الأقصى، وتمعن في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية.
الصورة
رفض للمجازر الإسرائيلية بحق غزة (أبو آدم محمد/ الأناضول)

مجتمع

منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، هتف المغرب نصرة للفلسطينيين وأهل غزة، وخصوصاً المشجعين الرياضيين "الألتراس"

المساهمون