برشلونة يقسو على ريال مدريد بثلاثية في كأس إسبانيا

برشلونة يقسو على ريال مدريد بثلاثية في كأس إسبانيا

27 فبراير 2019
فرحة نجوم برشلونة بالتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا (Getty)
+ الخط -

حقق نادي برشلونة فوزاً على مُضيفه وغريمه التاريخي ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في الكلاسيكو الذي جمعهما في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليتمكن من التأهل إلى المباراة النهائية.

ودخل ريال مدريد كلاسيكو الأرض منذ الدقائق الأولى في الشوط الأول بقوة، بعدما تمكن من السيطرة على وسط الملعب، عبر الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيمرو والألماني توني كروس، الذين لعبوا دوراً محورياً في قطع الكرات البينية لبرشلونة.

واعتمد المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري على الانطلاقات السريعة للنجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، وزميله الإسباني لوكاس فاسكيز في الأروقة، مع وجود الفرنسي كريم بنزيمة كرأس حربة.

وأضاع البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفين محققين، إلا أن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن وقف بالمرصاد للفرص الخطيرة لمهاجم ريال مدريد، لتشتعل المواجهة، إثر إضاعة الفرنسي كريم لهدف، بسبب تعامله غير الصحيح مع الكرة، مما أضاع على الملكي التقدم بهدف في الشوط الأول.

ولم يظهر برشلونة سوى في مناسبتين، بسبب الالتزام الدفاعي الكبير الذي ظهر عليه مدافعو ريال مدريد بقيادة الإسباني سيرجيو راموس، والظهير الأيسر الشاب سيرجيو ريغيلون، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وظهر برشلونة في الشوط الثاني بشكل مغاير، بعدما اخترق المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي الجهة اليمنى لريال مدريد، ولعب الكرة بشكل متقن لزميله لويس سواريز، الذي أسكنها في شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة (50).

ورغم الفرص العديدة التي لاحت لمهاجمي ريال مدريد، إلا أن الكرة أدارت ظهرها للملكي وابتسمت لبرشلونة، الذي استطاع إضافة الهدف الثاني، بعدما سجل المدافع الفرنسي رافاييل فارن هدفاً في شباكه عن طريق الخطأ في الدقيقة (69).

وتواصلت مصائب ريال مدريد، بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح برشلونة، لينبري لها النجم الأورغواياني لويس سواريز، ويسكنها في شباك نافاس بسهولة في الدقيقة (73)، لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، لصالح البرسا، الذي تمكن من التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا.

المساهمون