بريطانيا: أضرار الخروج من الاتحاد الأوروبي أكثر من المتوقع

بريطانيا: أضرار الخروج من الاتحاد الأوروبي أكثر من المتوقع

لندن

رويترز

19 يونيو 2016
+ الخط -

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، إنه يعتقد أن التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس المقبل، ربما يضر باقتصاد البلاد بشكل أسوأ مما تتوقعه الحكومة.

وقال أوزبورن في مقابلة مع تلفزيون آي.تي.في اليوم الأحد "تشير التقديرات الرئيسية إلى أن ناتجنا المحلي الإجمالي سيتراجع من 5-6%. أعتقد بصفة شخصية أن الأمر قد يكون أسوأ كثيرا من ذلك".

كان أوزبورن قدر في مايو/أيار أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعني تراجع حجم الاقتصاد 6% خلال عامين، عما إذا صوت البريطانيون لصالح البقاء في الاتحاد إلى جانب ارتفاع التضخم بشكل كبير وانخفاض أسعار المنازل 18 %.

وتابع "يقوم الناس بذلك بالفعل. لا يشترون المنازل ولا السيارات. يؤخرون الاستثمارات. هذا قبل التصويت. إنها قطرة مما سيحدث". 



ذات صلة

الصورة
تظاهرة تضامنية مع فلسطين وغزة في كتالونيا 26/11/2023 (روبرت بونيت/Getty)

سياسة

منذ صباح 7 أكتوبر الماضي بدا الاتّحاد الأوروبي، أو القوى الكبرى والرئيسية فيه، موحدًا في الاصطفاف إلى جانب إسرائيل، ورفض عملية طوفان الأقصى ووصمها بالإرهاب
الصورة
عراقي يتحدى إعاقته (العربي الجديد)

مجتمع

لم يستسلم الشاب العراقي مصطفى إسماعيل (30 عاماً) المصاب بالشلل الرباعي لإعاقته، ولا للظروف المعيشية الصعبة المحيطة به، وتمكّن متسلحاً بالإرادة الصلبة من تحقيق حلمه في افتتاح مكتبته الخاصة، أخيراً، في شارع النجفي بمدينة الموصل.
الصورة

سياسة

أكد نائب في البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، أنّ السلطات التونسية رفضت دخول بعثة نواب أوروبية من كتل مختلفة في البرلمان الأوروبي إلى أراضيها.
الصورة
تييري بريتون (تييري موناس/Getty)

منوعات

تواجه أكبر شركات التكنولوجيا في العالم تدقيقاً قانونياً غير مسبوق، مع دخول قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ اليوم الجمعة، إذ يفرض قواعد جديدة بشأن الإشراف على المحتوى وخصوصية المستخدم والشفافية.

المساهمون