بطل أوروبا 2016 مع البرتغال يصاب بفيروس كورونا

بطل أوروبا 2016 مع البرتغال يصاب بفيروس كورونا

19 يوليو 2020
أصيب 3 من لاعبي ليل بفيروس كورونا (جيرون موساه/Getty)
+ الخط -

كشف كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي ليل الفرنسي، عن إصابة ثلاثة لاعبين من فريقه بفيروس كورونا، محذراً بالوقت نفسه بقية أعضاء كتيبته من عدم الالتزام بالقواعد الطبية التي وضعتها السلطات المحلية، للحد من تفشي الوباء العالمي.

وأعلن غالتييه، عن إصابة كل من الفرنسيين جوناثان إيكونيه، وجوناثان بامبا، والبرتغالي ريناتو سانشيز، الذي توّج مع منتخب بلاده بلقب بطولة "يورو 2016"، بفيروس كورونا عقب خضوعهم للفحص الطبي.

وقال غالتييه، بعد فوز نادي ليل في المواجهة الودية أمام موكرون البلجيكي بهدفين مقابل هدف وحيد، السبت، لوسائل الإعلام، إنّ اللاعبين الثلاثة جاءت نتيجة الفحص الطبي، الذي خضعوا إليه موجبة، ما يعني إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح أنّ ريناتو سانشيز المتوج مع البرتغال بلقب كأس أوروبا 2016، عاد الى بلاده خلال عطلة لمدة أسبوع، وهناك ظهرت عوارض الوباء عليه، وجاءت نتيجته موجبة، ما يعني عدم قدرته على السفر، لأن عليه الخضوع لفحص طبي جديد.

وأضاف أنّ إيكونيه وبامبا لاعب منتخب تحت 21 عاماً، قد خضعا لحجر صحي في منزليهما لكن "يتوقع أن يعودا إلى التمارين مع نادي ليل يوم الإثنين المقبل"، فيما حث غالتييه الفرنسيين على اتباع القواعد المتعلقة بالتباعد الاجتماعي.

المساهمون