بعد هدف مختاريان "العقرب"...أغرب 10 أهداف في البريميرليغ (فيديو)

بعد هدف مختاريان "العقرب"...أغرب 10 أهداف في البريميرليغ (فيديو)

28 ديسمبر 2016
روني سجل هدفاً مذهلاً في السيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
خطف اللاعب الأرميني هنريك ميختاريان الأنظار في ملاعب كرة القدم الإنكليزية بفضل الهدف الذي سجله بكعب قدمه في الهواء على طريقة العقرب أمام نادي سندرلاند، لكن الدوري الإنكليزي شهد الكثير من الأهداف اللافتة الأخرى نستعرضها في هذا التقرير.

ناني في توتنهام
يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2010، كان مانشستر يونايتد متقدماً بالنتيجة 2-0 على توتنهام هوتسبر في ملعب "أولد ترافولد" حينها وضع الحارس هيلوريو غوميش الكرة على الأرض حين ظن أن الحكم احتسب خطأً، فأتى البرتغالي لويس ناني وسدد الكرة ليهز الشباك وسط استغراب الحارس.



هنري في تشارلتون
يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2004، أذهل النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري الجميع حين سجل هدفاً غاية في الروعة بكعب قدمه رغم المراقبة اللصيقة التي كان يفرضها عليه جوناثان فورتين، لكن الأخير شاهد شباكه تهتز بعدما مرت الكرة من بين قدميه.



كتف بالوتيلي
كان النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي يحب خطف الأنظار دائماً، ويوم 3 ديسمبر 2011، سجل هدفاً بالكتف حين ارتدت كرة من الحارس جون رودي، ورغم أن معظم المهاجمين يتصرفون بسرعة لتسجيل الهدف برأسهم، قرر بالوتيلي يومها أن يحرز الهدف الرابع لمانشستر سيتي بطريقة أخرى.



خلفية ثنائية
خلال مباراة هال سيتي وليستر يوم 13 أغسطس/ آب 2016، سجل آداما دياموند وآبل هيرنانديز هدفاً رائعاً، حين طار الاثنان في الهواء وسددا ازدواجية خلفية رائعة ليعيدا إلى الأذهان هدف الفيلم الكرتوني "الكابتن ماجد" حين أحرز الأخير هدفاً مع زميله ياسين في مرمى الحارس رعد.



الكوري الجنوبي في واتفورد
يوم 28 ديسمبر 2015، فاجأ اللاعب الكوري الجنوبي المميز سون هونغ مين جماهير نادي واتفورد في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، حين سجل هدفاً بكعب القدم في ملعب "فيكاراغي رود" رغم أنه قفز في الهواء قليلاً ليهدي فريقه توتنهام الفوز بنتيجة 2-1 في الدقيقة 88.





رأسية هيرانانديز

خلال مباراة ستوك سيتي ومانشستر يونايتد يوم 24 أكتوبر 2010، ظهر اللاعب المكسيكي خافيير هيرنانديز الذي كان يعتبر مهاجماً مفضلاً للسير أليكس فيرغسون، ليسجل هدفاً غريباً بالفعل على ملعب "بريطانيا" يومهاً سدد الكرة برأسه من الخلف بالشباك.



روني والركلة المذهلة
خلال ديربي مدينة مانشستر بين اليونايتد والسيتي كان واين روني يوم 12 فبراير/ شباط 2011 حاضراً ليضع بصمة لن تنساها جماهير الشياطين الحمر حين ارتقى في الهواء وسدد كرة مزدوجة خلفية هزّ من خلالها شباك الحارس الإنكليزي جو هارت الذي وقف متفرجاً فقط.



الكرة الشاطئية
يوم 17 أكتوبر 2009، وخلال لقاء جمع سندرلاند بنظيره ليفربول على ملعب الأول، سجل اللاهب دارين بنت هدفاً غريباً، يومها سدد الكرة على مرمى الحارس الإسباني رينا، لكن الأخير صدم باهتزاز شباكه حين تحوّل مسار الكرة على إثر ارتطامها بكرة شاطئية حمراء كانت داخل أرضية الميدان.



إبداع الدون
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من الأهداف الرائعة قبل انتقاله إلى ريال مدريد عام 2009، وشهد يوم 29 مارس/ آذار 2008 إحراز هدف رائع في مرمى أستون فيلا، يومها ارتدت الكرة داخل منطقة الجزاء على إثر ضربة ركنية، فما كان من رونالدو إلا أن سددها بكعب القدم وبكل برودة أعصاب.



كانو والزاوية المستحيلة
يوم 23 أكتوبر 1999، وخلال مباراة ديربي العاصمة البريطانية لندن بين تشلسي وأرسنال على ملعب ستامفورد بريدج، خطف المهاجم النيجري كانو الأنظار بتسجيله هاتريك، لكن الهدف الأخير كان غاية في الروعة حين تخطى الحارس وسدد من زاوية ضيقة للغاية.



(العربي الجديد)

المساهمون