بومبيو ونتنياهو يؤكدان مواصلة التعاون بشأن سورية وإيران

بومبيو ونتنياهو يتفقان على مواصلة التعاون بشأن سورية وإيران

01 يناير 2019
+ الخط -

أكدت الولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم الثلاثاء، مواصلة التعاون بشأن سورية، ومواجهة إيران في الشرق الأوسط، على الرغم من خطط الرئيس دونالد ترامب لسحب القوات الأميركية من سورية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل اجتماع مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في العاصمة البرازيلية، إنه يعتزم بحث كيفية تعزيز التعاون في مجالي المخابرات والعمليات في سورية ومناطق أخرى، للتصدي لـ"العدوان" الإيراني.



وفي أول تعليق له بشأن قرار ترامب، قال بومبيو "إن قرار انسحاب الولايات المتحدة من سورية لن يغير التعاون مع إسرائيل، وإن الحملات لمواجهة داعش والعدوان الإيراني ستستمر".

ويلتقي بومبيو ونتنياهو في العاصمة البرازيلية على هامش حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو.

(رويترز)

ذات صلة

الصورة

مجتمع

واجهت رئيسة جامعة كولومبيا الأميركية ضغوطا جديدة أمس الجمعة إذ وجهت لجنة الإشراف بالجامعة انتقادات حادة لإدارتها بسبب قمع احتجاجات داعمة للفلسطينيين في الجامعة.
الصورة
جنود من "نتساح يهودا" في تدريب سنوي (فرانس برس)

سياسة

قال قادة إسرائيليون إنّهم سيتصدون لأيّ عقوبات تفرض على أيّ وحدة عسكرية، بعد عزم وشنطن على اتخاذ قرار ضد وحدة نيتسح يهودا العسكرية الإسرائيلية
الصورة

سياسة

يعتزم مجلس النواب الأميركي التصويت على مجموعة من العقوبات على إيران بعد الهجوم الذي شنّته على إسرائيل ليل السبت، فيما سيحاول تمرير مساعدات عسكرية لإسرائيل.
الصورة
توماس غرينفيلد في مجلس الأمن، أكتوبر الماضي (بريان سميث/فرانس برس)

سياسة

منذ لحظة صدور قرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف النار في غزة سعت الإدارة الأميركية إلى إفراغه من صفته القانونية الملزمة، لكنها فتحت الباب للكثير من الجدل.