بيرو تحتفل..."فيفا" يسمح لغيريرو بالمشاركة في المونديال

بيرو تحتفل..."فيفا" يسمح لغيريرو بالمشاركة في المونديال

31 مايو 2018
هداف بيرو يعود من جديد (Getty)
+ الخط -

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم الضوء الأخضر للمهاجم البيروفي باولو غيريرو للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، وذلك رغم العقوبة المُنزلة بحقه وهي إيقافه 14 شهراً عن الملاعب بسبب قضية المنشطات التي ظهرت في تحاليله الطبية.

وكانت العينة الإيجابية أخذت من جسد المهاجم باولو غيريرو بعد مواجهة بيرو والأرجنتين في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018، حيثُ أظهرت النتائج وجود مادة "الكوكايين"، وحصل ذلك تحديداً في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2017، وهو الأمر الذي دفع بـ "فيفا" لمعاقبته وإيقافه لمدة 12 شهراً.

لكن قائد كل من منتخب بيرو، أستراليا وفرنسا والدنمارك، طلبوا من الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع العقوبة فقط من أجل إفساح المجال أمامه للمشاركة في بطولة كأس العالم، وفعلاً رفع اللاعبون كتابا رسميا إلى "فيفا" من أجل مساعدة اللاعب.


وبعد أسبوع من هذه الرسالة، فاجأت محكمة رياضية في سويسرا الجميع وأعلنت عن رفع العقوبة عن باولو غيريرو مؤقتاً، من أجل المشاركة مع منتخب بيرو في بطولة كأس العالم، وأعلنت أنه من غير المُبرر عدم خوض اللاعب لأول كأس عالم رسمية له وهذه جريمة بحقه.

في المقابل، أعلنت المحكمة الرياضية أنها لن تعترض على هذا القرار وستلتزم بقرار المحكمة القاضي بمشاركة باولو غيريرو في المونديال الروسي، على أن تُستأنف عقوبته بعد نهاية البطولة. ليعود هداف منتخب بيرو والنجم الأول للمشاركة في المعسكر التحضيري قبل أسبوعين من الحدث الكبير.

(العربي الجديد)

المساهمون