تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى كيليس بسبب قذائف "داعش"

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى كيليس بسبب قذائف "داعش"

25 ابريل 2016
مقتل 16شخصا بهجمات لـ"داعش" بكيليس منذ بداية العام (Getty)
+ الخط -
أرسلت هيئة الأركان التركية، اليوم الاثنين، تعزيزات عسكرية إلى ولاية كليس (جنوب)، المحاذية للحدود السورية، وذلك بهدف تقوية الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود بين البلدين.

ووصل إلى المنطقة الحدودية في ولاية كيليس رتل دبابات وعربات تابعة لقيادة اللواء الخامس المدرع، حيث اتخذت السلطات المحلية إجراءات أمنية مشددة خلال إرسال تلك التعزيزات، كما رافقت فرق الشرطة الرتل العسكري المرسل.

وتعرضت مدينة كيليس، في الآونة الأخيرة، لسقوط عدد من قذائف الكاتيوشا، التي أطلقها تنظيم "الدولة الإسلامية"، كان آخرها أمس الأحد، حيث سقطت 5 قذائف صاروخية، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة 26 آخرين.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، يالتشين أقدوغان، قد ذكر، أمس خلال تواجده في ولاية كيليس، أنّ عدد القذائف التي سقطت على الولاية منذ 18 يناير/ كانون الثاني، بلغ 45 قذيفة، وأسفرت عن مقتل 16 شخصا، وإصابة 62 آخرين.

ونظم سكان من المدينة احتجاجات للمطالبة باتخاذ مزيد من الإجراءات الأمنية لوقف سقوط الصواريخ من سورية.

في غضون ذلك، نقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن مصادر عسكرية تركية، أن القوات المسلحة التركية تمكنت من القضاء على 862 من عناصر "داعش"، خلال ردها على الاعتداءات المستمرة من قِبل التنظيم على الأراضي التركية، منذ 9 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبحسب "الأناضول"، فإنّ القوات التركية استطاعت قتل 370 من عناصر "داعش"، عبر تنفيذها 5 آلاف و330 ضربة ضدّ مواقع التنظيم داخل الأراضي السورية، بواسطة أنواع عديدة من الأسلحة الأرضية، فيما تمكّن سلاح الجو التركي من القضاء على 492 آخرين، عبر 167 طلعة جوية، استهدفت مواقع التنظيم.

وأوضحت المصادر أنّ تركيا تقوم بالرد على مصادر النيران داخل الأراضي السورية، ضمن إطار القوانين الدولية، حيث جرى تدمير العديد من مواضع الأسلحة ومقرات وملاجئ تابعة للتنظيم.

وأكدت المصادر نفسها أنّ طائرات التحالف الدولي تمكنت من القضاء على العديد من عناصر التنظيم ومواقعهم، خلال الهجوم الذي تمّ تنفيذه الليلة الماضية.​