تصفيات أمم أفريقيا..الجزائر تكتفي بالتعادل مع غامبيا

تصفيات أمم أفريقيا..الجزائر تكتفي بالتعادل مع غامبيا

08 سبتمبر 2018
المنتخب الجزائري رفع رصيده لأربع نقاط (Getty)
+ الخط -

تعادل المنتخب الجزائري مع نظيره الغامبي 1/1، في اللقاء الذي تأخر انطلاقه، بسبب زحام الجماهير، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019، والتي من المقرر أن تقام في الكاميرون.

واستهل المنتخب الجزائري اللقاء بسيطرة كاد أن يترجمها المدافع رامي بن سبعيني عبر رأسية عند الدقيقة العاشرة، جانبت قائم المنافس الغامبي بسنتمترات قليلة، وبعدها مارس نجم مانشستر سيتي رياض محرز هوايته، من خلال التوغل على الجانب الأيمن ولعب كرة مقوسة على يمين مرمى المنتخب الغامبي، بيد أن الكرة ظلت طريقها للمرمى.

ورد أبو بكر ساني لأصحاب الأرض عبر كرة رأسية أتت بعد تنفيذ مخالفة مباشرة، لكن رأسيته مرت بجانب القائم الأيسر للحارس رايس مبولحي، ليطغى بعدها الجانب البدني والتدخلات العنيفة على مجريات اللقاء، الذي أقيم على أرضية ملعب "الأستقلال"، الذي لم تمنح المساحة الكافية لمحاربي الصحراء، لفرض أسلوبهم على مجريات اللعب.



بداية أحداث الشوط الثاني جاءت بخبر مفرح للجماهير الجزائرية، بعد أن نجح هداف دوري أبطال أسيا، بغداد بونجاح بقص شريط أهداف اللقاء ومنتخب بلاده بعد توغل مميز، لكن التقدم لم يدم سوى لدقيقة واحدة، بعدما تمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة بهدف مامادو سيزاي.

وبعدها يبدو أن المنتخبين اقتنعا بنتيجة اللقاء، الذي طغى على باقي دقائقه الكرات الطويلة، وإصابات اللاعبين ليتقاسم المنتخبان نقاط اللقاء.

وفي مباريات آخرى، مني المنتخب السوداني بخسارة ثانية توالياً عندما سقط على أرض غينيا الاستوائية 1/0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، فيما انتزع المنتخب الليبي نقطة ثمينة بتعادلها مع مضيفه الجنوب أفريقي من دون أهداف في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة.

المساهمون