ثامن إصابة مؤكدة بفيروس زيكا في ماليزيا

ثامن إصابة مؤكدة بفيروس زيكا في ماليزيا

18 ديسمبر 2016
ماليزيا رصدت أول حالة زيكا في سبتمبر (يوليت لفانساستي/Getty)
+ الخط -

أكدت ماليزيا، اليوم الأحد، تسجيل ثامن حالة إصابة بفيروس زيكا لرجل في السابعة والستين من عمره ظهرت عليه الأعراض للمرة الأولى في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ولم يحدد البيان، الذي أصدره المدير العام لوزارة الصحة، نور هشام عبد الله، عبر الإنترنت إن كان الرجل، وهو من ولاية سيلانغور، أصيب بالمرض داخل البلاد أم خارجها.

ويوضح البيان أن الرجل كان موجودا في كوالالمبور وفي مدينة شاه عالم في ولاية سيلانغور، وفي ولاية فيرق شمالي سيلانغور بين 14 و28 نوفمبر.

ويقول نور هشام: "سئل أفراد عائلته وسحبت عينات من دمهم وبولهم فور ظهور نتائج التحاليل التي أكدت إصابته (المريض) بالفيروس"، مضيفاً: "حاليا نتعقب الحالات النشطة المحتملة في محيط المنطقة السكنية للمريض لمعرفة ما إذا كان جيران يعانون من أعراض زيكا".

وأعلنت ماليزيا عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس زيكا لديها في سبتمبر/أيلول الماضي بعد أن تأكدت إصابة امرأة بالفيروس عقب زيارتها سنغافورة المجاورة.

وخلص مسؤولون صحيون أميركيون إلى أن إصابة السيدات الحوامل بالفيروس يمكن أن يتسبب في تشوهات في الأجنة والمواليد تؤدي إلى صغر حجم الرأس الذي يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في تطور ونمو المواليد. 

(رويترز)



المساهمون