ثنائية "ميسي-سواريز" تتفوق على أندية "الليغا".. بما فيها الملكي

ثنائية "ميسي-سواريز" تتفوق على أندية "الليغا".. بما فيها ريال مدريد

17 يناير 2019
سجّل النجمان 31 هدفاً في "الليغا" (Getty)
+ الخط -

يُتابع النجمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز ظهورهما اللافت في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2018-2019، إضافةً لتصدرهما ترتيب الهدافين، وأطاحت هذه الثنائية بعدد من الأندية الإسبانية وأبرزها الغريم ريال مدريد.

وسجل ليونيل ميسي لبرشلونة حتى الآن 17 هدفاً في 19 مباراة وهو في صدارة قائمة الهدافين في "الليغا"، في وقت يحتل المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز المركز الثاني في الترتيب بتسجيله 14 هدفاً في 19 مباراة، ليُساهم اللاعبان بـ 31 هدفاً للنادي "الكتالوني".

وسجل برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم 53 هدفاً من بينها 31 لثنائية ميسي-سواريز، الأمر الذي يعني أن اللاعبين ساهما بنسبة 58% من مجموع الأهداف. وهذا العدد من الأهداف يعني أيضاً أن هذه الثنائية الهجومية تفوقت على عدة أندية إسبانية.

ففي الدوري الإسباني، سجل إشبيلية مثلاً 31 هدفاً وهو نفس عدد أهداف سواريز وميسي، سجل سيلتا فيغو نفس عدد الأهداف. في وقت سجل فريق ليفانتي 30 هدفاً أي أقل بهدف. أما المفاجأة فكانت تفوق ثنائية ميسي-سواريز على واحد من أكبر الأندية الإسبانية وصاحب القوة الهجومية ريال مدريد.



وسجل ريال مدريد في الدوري الإسباني موسم 2018-2017، نحو 28 هدفاً فقط، أي أقل من عدد أهداف ميسي وسواريز معاً. وهو الرقم الذي يؤكد الضعف الهجومي الذي يُعاني منه النادي "الملكي" منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

في النهاية، يكشف المجموع العام أن ثنائية ميسي-سواريز تفوقت على 17 فريقاً من أصل 20 في بطولة "الليغا" من الناحية التهديفية. في وقت سجل ميسي وحده نفس عدد أهداف أندية فالنسيا (17)، هويسكا (17) وريال بلد الوليد (17).

المساهمون