جرحى بقصف طائرات الاحتلال مؤسسة ثقافية في غزة

جرحى بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مؤسسة ثقافية في غزة

غزة

ضياء خليل

avata
ضياء خليل
09 اغسطس 2018
+ الخط -

دمّرت صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، مبنىً ثقافياً مدنياً من عدة طوابق غربي مدينة غزة، ما أدى لإصابة 18 فلسطينياً بجراح مختلفة.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن أربعة صواريخ من طائرة حربية وقبلهما خمسة من طائرة دون طيار دمرت مبنى "مؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم".

والمؤسسة معلم مدني ثقافي بارز في قطاع غزة، كما تضم مقر الجالية المصرية في فلسطين وبها مسرح كامل وعدة قاعات خدمية.



وفي سياق ذي صلة، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، أن وزارته تواصل رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والإسعاف والطوارئ لمواكبة التطورات الميدانية جراء التصعيد الإسرائيلي على القطاع.


ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة
الشرطة الألمانية تخلي بالقوة مخيم الاحتجاج لأجل غزة أمام البرلمان (ياسر أبو معيلق/ التلفزيون العربي)

سياسة

أخلت قوات من الشرطة الألمانية، ظهر الجمعة، مخيم تضامن مع غزة أقامه عشرات الناشطين أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) في برلين
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.