جوائز الأفضل في "البريميرليغ"... دي بروين يتوج باللقب

جوائز الأفضل في "البريميرليغ"... دي بروين يتوج باللقب

08 سبتمبر 2020
دي بروين نجم مانشستر سيتي يتوج بالجائزة (تويتر)
+ الخط -

كشفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (PFA) عن جوائز الأفضل للموسم الماضي (2019/ 2020)، الذي لم يكتمل إلا في شهر يوليو/ تموز الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

ووفقاً لتصويت لاعبي "البريميرليغ"، فقد فاز نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن  دي بروين بجائزة أفضل لاعب للموسم الماضي، ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ النادي يحقق هذه الجائزة، مع العلم أن زميله الحالي الجزائري رياض محرز كان قد فاز بها عندما كان بألوان فريقه السابق ليستر سيتي.

وتفوق دي بروين في هذا السباق على زميله رحيم ستيرلينغ، ورباعي بطل الدوري ليفربول، جوردان هندرسون وساديو ماني وفيرجيل فان دايك، وكذلك الظهير الأيمن  ترنت ألكسندر أرنولد.

لكن أرنولد لم يخرج خالي الوفاض من هذه الجوائز، بل استطاع الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري، متوفقاً على ثنائي تشلسي تامي أبراهام وماسون ماونت، ولاعب أرسنال بواكاسو ساكا، وثنائي مانشستر يونايتد ماسون غرينوود وماركوس راشفورد، هذا الأخير حصل على جائزة رمزية يطلق عليها لاعب المجتمع، نظراً للأعمال الخيرية التي قام بها، خاصة مساعدته المتضررين من جائحة كورونا.

وأعلنت رابطة "البريميرليغ" أيضاً عن التشكيلة المثالية للموسم الماضي، إذ تم اختيار الحارس بيرنلي نيك بوب، وفي خط الدفاع لاعب ليستر سيتي التركي كلاجلار سويونكو، الذي جاء إلى جانبه ثلاثي ليفربول أرنولد وروبيرتسون وفان دايك. وفي خط الوسط تم اختيار ديفيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي والمنتقل حديثاً صوب ريال سوسيداد، إضافة إلى الثنائي كيفين بروين وجوردان هندرسون، في حين تم في خط الهجوم اختيار الثلاثي جيمي فاردي ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانغ.

المساهمون