شركة "شاومي" الصينية تعلن عن هاتفها Mi5

شركة "شاومي" الصينية تعلن عن هاتفها Mi5

25 فبراير 2016
(العربي الجديد)
+ الخط -
في إطار مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية، كشفت شركة "شاومي" الصينية عن هاتفها الجديد Mi 5، حيث تميز الهاتف بمجموعة من الخصائص التي تجعله ينافس باقي الهواتف خلال هذه السنة.


وكما هو الحال بالنسبة لهاتف Galaxy S7 يحتوي الهاتف الجديد لشركة شاومي على معالج من فئة سناب دراغون 820 - المصنع من طرف شركة كوالكوم الأميركية- وبسرعة تصل إلى 2.8 غيغاهرتز، مدعوم بمعالج رسوميات من نوع Adreno 530، وذاكرة عشوائية بحجم 3 غيغابايت للنسخة ذات مساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، وبحجم 4 غيغابيات للنسخة التي تحتوي على مساحة داخلية بسعة 64 غيغابيت.

* تابعوا تغطية "العربي الجديد" لمؤتمر برشلونة على هذا الرابط

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS بحجم 5.15 بوصات ودقة وضوح تبلغ 1080×1920 بكسل، بالإضافة إلى مستشعر كاميرا من نوع Sony IMX تبلغ دقته 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f تتيح لها التقاط صور بجودة جيدة حتى في الأماكن المظلمة.

أما بخصوص البطارية، فتبلغ سعتها 3000 مللي أمبير مع إمكانية الشحن السريع Quick Charge 3.0 عبر منفذ USB-C، بينما يعمل الهاتف بالنسخة السادسة من نظام أندرويد المعروفة بتسمية "مارشميلو".

وتطمح شركة "شاومي" إلى استرجاع مكانتها في سوق الهواتف الذكية في الصين والتوسع في الأسواق العالمية في ظل المنافسة الشرسة من بعض الشركات الصينية الأخرى مثل "هواوي" و"لينوفو".

المساهمون