شهيد وإصابات برصاص الاحتلال شمال غزة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال شمال غزة

غزة

العربي الجديد

العربي الجديد
24 سبتمبر 2018
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 50 آخرون بينهم 10 بالرصاص الحي والأعيرة النارية التي أطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على المتظاهرين المشاركين في المسير البحري التاسع الذي دعت إليه الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

وقال مصدر طبي، إن الشاب محمد أبو الصادق (21 عاماً) من مخيم الشاطئ استشهد بعد إصابته برصاصة في الرأس.

وشارك المئات في المسير البحري الذي دعته إليه الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، قرب شاطئ زيكيم الواقع أقصى شمالي القطاع، في الوقت الذي تحركت فيه القوارب تجاه المناطق الشمالية تقل على متنها عدداً من النشطاء الفلسطينيين المشاركين في التظاهرة.


وأطلق جنود الاحتلال النار بكثافة على المتظاهرين إضافة لإطلاق قنابل الغاز، في الوقت الذي حاول فيه الشبان اجتياز المنطقة الحدودية البحرية، حيث تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة يستخدمها جنود الاحتلال لإطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين.

في الأثناء، أكد منسق الهيئة العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، خالد البطش، في مؤتمر صحافي عقده خلال التظاهرة، أن خيار الشعب الفلسطيني ليس الاعتراف بإسرائيل.

وقال البطش إن الشعب الفلسطيني لن يقبل ببقاء الحصار المفروض على القطاع للعام الثاني عشر على التوالي أو الاحتلال، مشدداً على أن رسالة الشعب الفلسطيني للجمعية العامة للأمم المتحدة هي بعدم القبول بالاحتلال أو الاعتراف به.

وتابع منسق الهيئة العليا لمسيرات العودة الكبرى أن كل محاولات الالتفاف على مسيرات العودة لن تنجح، مؤكداً على أن المسيرات ستتواصل حتى إسقاط صفقة القرن ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2006.

ذات صلة

الصورة
ذكرى النكبة حاضرة في فعاليات نصرة الأسرى الفلسطينيين (العربي الجديد)

سياسة

لم تغب معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ76،
التي تحل اليوم الثلاثاء في ظل الحرب على غزة.
الصورة
توماس غرينفيلد في مجلس الأمن، أكتوبر الماضي (بريان سميث/فرانس برس)

سياسة

منذ لحظة صدور قرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف النار في غزة سعت الإدارة الأميركية إلى إفراغه من صفته القانونية الملزمة، لكنها فتحت الباب للكثير من الجدل.
الصورة
دانييلا فايس

سياسة

تواصل عرّابة الاستيطان وأحد أشد قادته دانييلا فايس تصريحاتها الفاشية المعادية للفلسطينيين، منادية بترحيلهم من غزة وسائر فلسطين والعودة للاستيطان في غزة.
الصورة

منوعات

كشفت منظمة المراقبة الرقمية الإسرائيلية "فيك ريبورتر"، اليوم الثلاثاء، عن حملة إسرائيلية للتأثير على الرأي العام الغربي، بما يخدم إسرائيل ومصالحها وروايتها.