شهيد وجريحان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

شهيد وجريحان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة

العربي الجديد

العربي الجديد
22 مارس 2017
+ الخط -



قال شهود عيان في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، فجر الأربعاء، إنّ قصفاً مدفعياً للاحتلال الإسرائيلي شرقي المدينة أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين.

وذكر الشهود أنّ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت الشبان الثلاثة بينما كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما لم تؤكد المصادر الأمنية الفلسطينية هذه الرواية حتى الآن.​

وفي وقت لاحق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أنّ شهيدا وإصابتين وصلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في مدينة رفح، ويجري التعرف على هوية الشهيد.​

وأوضح القدرة أن حالة أحد الجريحين "صعبة". لافتاً إلى أن "طاقم الإسعاف عثر على جثمان الشهيد الذي أصيب بشظايا في الوجه وأنحاء الجسم، بعد وقت من البحث عنه في تلك المنطقة".

والسبت الماضي، كانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قد أغارت على موقع تابع للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة بثلاثة صواريخ، دون أن تبلغ الجهات الرسمية عن وقوع إصابات.

وحذّر الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة، مؤخراً، من أنّ استمرار عمليات الاستهداف للمواقع التابعة للكتائب، سيدفع إلى الرد وعدم الصمت على عمليات قصف الاحتلال عبر طائراته الحربية، ومدفعيته الموجودة قرب الحدود مع قطاع غزة.






ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة
الشرطة الألمانية تخلي بالقوة مخيم الاحتجاج لأجل غزة أمام البرلمان (ياسر أبو معيلق/ التلفزيون العربي)

سياسة

أخلت قوات من الشرطة الألمانية، ظهر الجمعة، مخيم تضامن مع غزة أقامه عشرات الناشطين أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) في برلين
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.