شهيد و3 جرحى بقصف إسرائيلي شرقي جنوب قطاع غزة

شهيد و3 إصابات في قصف إسرائيلي جنوبي قطاع غزة

غزة

العربي الجديد

العربي الجديد
19 يوليو 2018
+ الخط -
استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف برجاً للمراقبة يتبع لأحد الفصائل الفلسطينية، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في تصريح مقتضب: "وصل شهيد و3 إصابات إلى المستشفى الأوروبي (جنوب القطاع)".

وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً باتجاه مجموعة من الشبان ما إدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنّ عبد الكريم إسماعيل رضوان، الذي استشهد في القصف الإسرائيلي على شرقي رفح، هو أحد عناصرها، وهو من وحدات "حماة الثغور" التابعة لها.

وقالت الكتائب إن " إقدام العدو الجبان على استهداف نقطةٍ لمجاهدينا من قوة حماة الثغور شرق رفح، والذي أدى إلى استشهاد عبد الكريم إسماعيل رضوان جريمةٌ نكراء وحماقةٌ".

وحملت الكتائب الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عنها، وهددت بأنها ستدفعه "ثمناً من دمائه مقابلها فالجزاء من جنس العمل".


في المقابل، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أن "طائرة تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي نفذت هجوماً على خلية أطلقت بالونات حارقة بالقرب من موقع لحماس في جنوب قطاع غزة".

وتزامن هذا القصف مع توغل محدود لعدد من جرافات الاحتلال وآلياته مقابل مخيم العودة، شرقي رفح.

في غضون ذلك، أطلق مقاومون فلسطينيون، مساء اليوم الخميس، قذائف هاون على قوة راجلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تقوم بعملية تفحص للسياج الحدودي الفاصل إلى الشرق من جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطة رصد ثانية للمقاومة، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.



ذات صلة

الصورة
ممر نتساريم

سياسة

عمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الفترة الماضية، على إنشاء ممر نتساريم الذي من شأنه أن يفصل المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.
الصورة

مجتمع

ينبش شاب فلسطيني أصم من غزة بيديه الممزقتين بين حجارة أنقاض منزله الذي دمرته طائرات إسرائيلية بحثًا عن جثمان والده الذي لا يزال مدفونًا تحت الركام.
الصورة
مخيم نصرة غزة في جامعة برمنغهام، في 16 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يعتصم طلاب في جامعة برمنغهام نصرة لغزة للأسبوع الثاني على التوالي في "المنطقة المحررة" كما أطلقوا عليها، عند المدخل الرئيسي للجامعة وأمام المكتبة.
الصورة

سياسة

تشكلت "منظمة الأمر 9" خلال الفترة الأخيرة، في محاولة لمنع دخول شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، وسط حرب إبادة جماعية تشنها إسرائيل على القطاع.