صحف إيطاليا غاضبة..وبيرلو منتقداً: الجمهور لا يحرز الأهداف!

صحف إيطاليا غاضبة..وبيرلو منتقداً: الجمهور لا يحرز الأهداف!

11 نوفمبر 2017
المنتخب الإيطالي تعرض للهزيمة بانتظار الرد (Getty)
+ الخط -
تسببت الهزيمة التي تلقاها المنتخب الإيطالي على يد منتخب السويد بهدف نظيف في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهل لمونديال روسيا بغضب كبير في أوساط الكرة الإيطالية، بعدما بات بطل العالم لأربع مرات مهددا بعدم الترشح للعب في كأس العالم الصيف المقبل بانتظار موقعة الرد الحاسمة في "سان سيرو" بمدينة ميلان الإيطالية الإثنين المقبل.

وشنت صحف إيطاليا عبر عناوينها انتقادات لاذعة للمنتخب والمدرب بعد الأداء المخيب الذي ظهر عليه "الآزوري" ما قد يهدد مساعي أبطال العالم 2006 في الظهور بالمونديال ليعيش عشاق إيطاليا في كابوس حقيقي سيعني الغياب عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وخرجت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية بانتقادات كبيرة لأداء المنتخب الإيطالي أمام السويد وعنونت عن المنتخب بالقول (ضعيف ومضطرب) فيما عنونت صحيفة "توتو سبورت" (كفى أعذارا، علينا الآن أن نتجنب فضيحة تاريخية).

فيما تساءلت صحيفة "كوريرو ديللو سبورت" الإيطالية بعد الهزيمة: إيطاليا، مهمة مستحيلة؟ لم يستطع أي أحد الرد إطلاقا على نتيجة 0-1، وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب هولندا فشل في التأهل حينما تعرض لذات النتيجة في عام 1985 وكذلك منتخب التشيك في عام 2001 ضد بلجيكا، ثم منتخب البوسنة في عام 2009 والسويد في عام 2013 ضد البرتغال.

من جهته، وجه النجم الإيطالي المعتزل أندريا بيرلو انتقادات لاذعة للمنتخب الإيطالي والمدرب جيان بييرو فنتورا وفقا "لرويترز" حين قال بعد الهزيمة: "المنتخب بدا خائفا ويلعب من أجل التعادل السلبي. على المستوى الأوروبي هذا لا يكفي والأمر مختلف...اللعب في أوروبا يختلف عن اللعب في إيطاليا حيث تحصل على ركلة حرة بسهولة كبيرة. في مثل هذه المباريات عليك أن تتجاوز كل هذه الأمور وتبذل أقصى جهد مستطاع. في مثل هذه المباريات ترى لاعبين بحق".

وأضاف بيرلو: "سيكون من الصعب على فنتورا إيجاد الكلمات المناسبة التي سيقولها للمجموعة...ستكون الأجواء مشحونة والضغوط كبيرة خلال اليومين المقبلين وسيتعين على المدرب الاستقرار على التشكيلة التي سيشارك بها" وأكد بيرلو أنه من الخطأ الاعتقاد بأن اللعب في ميلانو سيصب بالتأكيد في صالح فريق بلاده قائلا "اللعب في سان سيرو سيكون له تأثير..لكن الجمهور في المدرجات لا يحرز أي أهداف".


(العربي الجديد)

المساهمون