طالبات جامعة الإسكندرية يطالبن بالإفراج عن المعتقلين

طالبات جامعة الإسكندرية يطالبن بالإفراج عن المعتقلين

الإسكندرية

محمد محسن

محمد محسن
18 ابريل 2015
+ الخط -
نظّمت حركة طالبات ضد الانقلاب في جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، عدة فعاليات احتجاجية داخل ساحات عدد من الكليات الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، فيما شهدت المنطقة المحيطة إجراءات أمنية مشددة، واصطفت عناصر ومدرعات الشرطة بالقرب من البوابات، تحسباً لمظاهرات الطلاب ومنع خروجهم إلى الشارع.


حيث نظمت طالبت كلية التجارة في جامعة الإسكندرية وقفة احتجاجية داخل المجمع النظري للكليات بمنطقة الشاطبي، للتنديد بالحكم الصادر على زميلتهم "فاطمة نصار" الطالبة بالفرقة الثالثة، بالحبس لمدة عامين على خلفية مشاركتها في المظاهرات الرافضة للانقلاب وللتضييق والملاحقة الأمنية لطلاب الجامعة.

ورفعت الطالبات عدد من اللافتات منها "فاطمة نصار حرة"، "أبيض ده لون العزة يا عروسة، انتى اللي حرة وبلدي محبوسة، الحرية لفاطمة نصار، وحياة صراخك والحجاب اللي اتخلع.. لنخلي ليلهم يصحى من الخوف ومن الفزع، أفرجوا عن أخواتنا"، وغيرها من اللافتات التي تطالب بالإفراج عن الطالبة.

ورددت المحتجات هتافات منددة بالتضييق الأمني والمطالبة بالإفراج الفوري عن جميع الطلاب والمعتقلين وبمحاكمة المسؤولين عن قمع المظاهرات السلمية، ووقف الملاحقات الأمنية لمعارضي الانقلاب والاعتداء على مظاهراتهم السلمية.


واصطف عدد من طالبات كلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر بشرق الإسكندرية في وقفة احتجاجية داخل ساحة الكلية ضد الانقلاب العسكري، مرددات هتاف الشعب يريد إسقاط النظام، وآخر يطالب بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، وعودة زملائهم المفصولين في مختلف الجامعات للدراسة ورفض انتهاكات قوات الجيش والشرطة ضد المتظاهرين والطلاب.

ورددت المشاركات في الوقفة التي تحولت إلى مسيرة جابت أنحاء الجامعة هتافات ضد الانقلاب العسكري والمطالبة بتطهير المؤسسة القضائية، مؤكدين على استمرار الفعاليات المناهضة لحكم العسكر والمنددة بالمحاكمات اليومية للمعتقلين السياسيين والأحكام الصادرة ضدهم.

اقرأ أيضا:
فعاليات للإفراج عن المعتقلين في جامعة الإسكندرية
#‏بلطجية_أسنان حملة لوقف الاعتداء على طلاب "الإسكندرية"
"الكارثة" حملة جامعية مصرية ضد اعتقال الطالبات

المساهمون