فريق بحثي مصري يعلن شفاء حيوانات مصابة بالسرطان

فريق بحثي مصري يعلن شفاء حيوانات مصابة بالسرطان

الأناضول

avata
الأناضول
12 فبراير 2015
+ الخط -

منح فريق بحثي مصري أملاً لمرضى السرطان، إثر نجاحه في علاج حيوانات مصابة بالمرض، عبر استخدام جزيئات الذهب، بنسبة شفاء وصلت إلى مائة في المائة بالنسبة للمراحل الأولى من المرض.

وفي مؤتمر صحافي عقد ظهر أمس الأربعاء بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة، عرض الفريق البحثي نتائج أبحاثه على الحيوانات، والتي مرت بمرحلتين، الأولى علاج فئران تجارب، ثم انتقلت التجارب إلى المرحلة الثانية، وهي علاج الحيوانات الأليفة من القطط والكلاب.

وقال العالم المصري، مصطفى السيد، أستاذ الكيمياء بجامعة "جورجيا الأميركية"، والذي يقود الفريق البحثي: "إن فكرة علاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب تعود إلى عام 2008، ومنذ ذلك التاريخ أجريت التجارب أولاً على الفئران، ثم على الحيوانات الأكبر حجماً في مرحلة تالية".

ذات صلة

الصورة
طفل مصاب بالسرطان ووالدته من غزة في مستشفى المطلع في القدس في 17 أكتوبر 2023 (أحمد غرابلي/ فرانس برس)

مجتمع

قرّرت المؤسسة الأمنية في دولة الاحتلال الإسرائيلي إعادة 20 مريضاً فلسطينياً مصاباً بالسرطان، من بينهم أطفال، إلى قطاع غزة المحاصر رغم تهديد حياتهم بالخطر.
الصورة
اعتصام مرضى السرطان في الشمال السوري (عدنان الإمام)

مجتمع

سجلت مناطق سيطرة المعارضة السورية، شمال غربي سورية، خلال الـ48 ساعة الماضية، ثلاثة وفيات، بينها طفل من مرضى السرطان، في ريف محافظتي إدلب وحلب، في ظل تفاقم حالات عشرات المرضى، بالتزامن مع بدء اعتصام مفتوح بالقرب من معبر "باب الهوى" شمالي محافظة إدلب.
الصورة
وقفة تضامنية لإنقاذ مرضى السرطان (تويتر)

مجتمع

شارك طلاب أحد المعاهد الصحية في منطقة "درع الفرات" بريف حلب الشمالي الشرقي، ضمن مناطق سيطرة المعارضة شمالي سورية، في وقفة تضامنية تحت عنوان "أنقذوا مرضى السرطان"، اليوم الجمعة.
الصورة
طفلة يمنية مصابة باللوكيميا خلال العلاج (محمد حويص/فرانس برس)

مجتمع

فجع عدد من الأسر في اليمن بوفاة أطفالهم المرضى خلال الأسبوعين الماضيين، قبل أن تعترف السلطات في العاصمة صنعاء، الخميس الماضي، بوفاة عشرة أطفال مصابين بسرطان الدم "لوكيميا" بعد تلقيهم جرعات من دواء ملوث جرى تهريبه إلى البلاد.

المساهمون