فنانو 24 دولة في أغنية مونديال كرة اليد بقطر

فنانو 24 دولة في أغنية مونديال كرة اليد بقطر

06 يناير 2015
فنانون مشاركون في الأغنية (من الفيديو)
+ الخط -


"24 دولة، 24 مغنياً، رسالة واحدة"، كان الشعار الذي رفعته اللجنة المنظمة لبطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال، التي تنظمها قطر، على الأغنية الرسمية للبطولة التي تشارك فيها فرق من 24 دولة حول العالم.


وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي "ندعو جميع مشجعي ومحبي كرة اليد إلى مشاركتنا الأغنية الخاصة بالبطولة، وهي أغنية تربط الثقافات وتعد منصة لتبادل وتقاسم لغات مختلفة".

وتقول كلمات الجزء العربي من الأغنية "الحياة تحلى فيك. عيش كل لحظة وجدد فيها حلمك.. فيه أكيد حاجة فيك. بتميزك عن غيرك..دور ع القوة فيك. كل يوم فيه جديد.. شوف في مراية حلمك كيف حقيقتك.. لا تخللي يوم لطموحك سقف وروح لبعيد.. حب وعيش خلي الفرح جوه العيون. يرسم أمل جديد..اعطي لحياتك ألف لون. يا دوحة آن الآوان. غنوا ole من كل مكان. غنوا ole كلنا إنسان".

والكلمات كتبها المصريان أمير طعيمة وشادي أحمد، وألحان سفينونغ نيغارد. وتم تجهيزها في استديو الموسيقي المصري حسن الشافعي، ويتم حالياً إنتاج فيلم وثائقي خاص يوثّق عملية إنتاجها وما جرى وراء الكواليس، يضم مقابلات مع الفنانين المشاركين من أنحاء العالم، والذين شاركوا أوركسترا قطر الفلهارمونية وكورال "سوار" الذي أسّسته قناة الجزيرة للأطفال.

وتضم قائمة الفنانين المشاركين، القطري فهد الكبيسي والمصرية كارمن سليمان والسعودي جابر الكاسر والجزائري أمين جمال والتونسي حسن خرباش والإيراني شهاب تيام، ومطربين من النمسا وبيلاروسيا والأرجنتين والبرازيل والدنمارك وأيسلندا والتشيك والبوسنة وروسيا وإسبانيا وغيرها.

وعلى هامش البطولة أطلقت اللجنة المنظمة لعبة "فيديو جيم" للصغار والكبار تحمل الاسم العربي "فهد"، يمكن تحميلها على الهواتف من الموقع الرسمي مجانا، ويمكن للمستخدم من خلالها ممارسة لعبة كرة اليد على الهاتف.

وتضم اللعبة 6 شخصيات يمكنك الاختيار من بينها، هم إضافة إلى "فهد"، لوسي، ومايكل، ونينا، وحمادة، ولوسيو. ويمكن للاعب اختيار الخلفية التي تناسبه بحسب بلده، من بين 24 خلفية تمثل الدول المشاركة في البطولة.

المساهمون