قرارٌ جديد من "الكاف"... إيقاف مباريات "كان" ثلاث دقائق

قرارٌ جديد من "الكاف"... إيقاف مباريات "كان" ثلاث دقائق

19 يونيو 2019
المباراة الافتتاحية ستُلعب بين مصر وزمبابوي (Getty)
+ الخط -
يترقب عشاقُ كرة القدم والأفارقة بالخصوص، انطلاق بطولة أمم أفريقيا (كان) في نسختها الـ32، التي ستستضيفها مصر ابتداء من يوم الجمعة لغاية 19 من شهر يوليو/ تموز المقبل.


ويضعُ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكذلك اللجنة المنظمة للبطولة آخر اللمسات على تنظيم وسير البطولة في أحسن الظروف، خاصةً مع التغييرات التي أعلنت على السابقة، بحيث ستجرى لأول مرة في تاريخها بـ24 منتخباً وكذلك في فصل الصيف.

وفي خوض هذه التغييرات وتوقيت المباريات، من المنتظر أن تشهد الكثير منها حرارة ورطوبة عالية، وهي الأجواء المناخية التي تشهدها المدن المصرية حالياً، بما أن اللقاءات تتزامن مع فصل الصيف.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بياناً رسمياً يوصي بكيفية التعامل مع هذه الأجواء المناخية، التي من الممكن أن تؤثر على مردود اللاعبين والحضور الجماهيري لمختلف الملاعب المحتضنة للبطولة.

ومن بين القرارات التي أعلنتها هيئة أحمد أحمد في بيان رسمي، ضرورة اتباع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بإيقاف المباريات لمدة ثلاثة دقائق من كلّ شوط، وبالضبط في الدقيقة 30 والدقيقة 75 من المباراة، وهذا من أجل الراحة وتزويد الجسم بالمياه وسبل الطاقة.

وأعطت "الكاف" في بيانها تفاصيل الأجواء المناخية التي تُميز مصر خلال أيام البطولة، خاصة أن درجات الحرارة تراوح بين 35 و38 درجة مئوية، بينما يراوح معدل الرطوبة بين 40% و60%، وهي عوامل قد تؤثر على مردود اللاعبين.


يُذكر أن المباراة الافتتاحية ستُلعب خلال سهرة الجمعة بين المنتخبين المصري ونظيره منتخب زمبابوي، في مجموعة تضمّ كذلك منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

المساهمون