قطر بالإعلام "اللاتيني" قبل كوبا أميركا: تشكيلة من المواهب

قطر في عيون الإعلام "اللاتيني" قبل كوبا أميركا: تشكيلة من المواهب

14 يونيو 2019
حقق المنتخب القطري لقب كأس آسيا 2019 (Getty)
+ الخط -
تتوجه أنظار الجماهير العربية والعالمية وفي أميركا اللاتينية نحو المنتخب القطري، الذي سيخوض غمار منافسات بطولة كوبا أميركا التي ستنطلق يوم السبت في الـ15 من يونيو/حزيران الحالي.

واهتمت وسائل الإعلام في أميركا الجنوبية، وعلى رأسها البرازيلية والأرجنتينية بمشاركة المنتخب القطري في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أن "العنابي" تمكن من نيل لقب كأس الأمم الآسيوية 2019 في الإمارات، ووجه رسالة تحذير للجميع، بأنه سيكون منافساً قوياً، ولن يكتفي بالمشاركة.

واعتبرت صحيفة "gauchazh" الرياضية البرازيلية، أن المنتخب القطري حقق المجد في الإمارات، بعدما استطاع نجومه رفع لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية، بفوزهم على اليابان في المباراة النهائية بأربعة أهداف لواحد، ولفت أنظار العالم إلى عدد من اللاعبين، وعلى رأسهم المعز علي هدّاف المسابقة القارية.

وأضافت أن الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري، لديه تشكيلة من المواهب في فريقه، ومن أبرزهم حسن الهيدوس قائد العنابي، الذي خاض معه 76 مباراة دولية سجل فيها 17 هدفاً، بالإضافة إلى كونه أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة نادي السد، بعدما لعب معهم 199 مواجهة في البطولات المحلية والقارية، وسجل فيها 57 هدفاً.

وتابعت أن كريم بوضياف لا يقل نجومية عن الهيدوس، بعدما خطف الأضواء في كأس آسيا 2019، نتيجة المجهود البدني الكبير الذي قدمه، بالإضافة إلى قوته الجسمانية التي جعلته في التشكيلة الأساسية للمنتخب القطري، الذي شارك معهم في 42 مواجهة دولية سجل فيها 3 أهداف، فيما يعتبر صاحب الـ28 عاماً لاعباً محورياً في نادي الدحيل، الذي يمتلك معهم 18 هدفاً في 215 مباراة في البطولات المحلية القارية.

وحذرت الصحيفة مهاجمي القارة اللاتينية في المجموعة الثانية ببطولة كوبا أميركا، من النجم عبد الكريم حسن مدافع المنتخب القطري، الذي يتمتع بقوة بدنية كبيرة، ومهارة فنية رائعة، ما جعله ينال جائزة أفضل لاعب في آسيا، ومُساهمته المباشرة للمنتخب القطري بنيل كأس الأمم الآسيوية 2019، بعدما خاض ابن الـ25 عاماً 52 مباراة دولية سجل فيها 8 أهداف، بالإضافة إلى اعتباره أحد أبرز نجوم نادي السد، الذي لعب معهم في 181 مواجهة سجل فيها 23 هدفاً.

أما صحيفة "أمبيتو" الأرجنتينية، فوجهت رسالة تحذير إلى منتخب بلادها، بأن عليهم الحذر من المنتخب القطري المتوج ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 في الإمارات، بعدما سحقوا اليابان في النهائي بأربعة أهداف لواحد.

وواصلت أن على نجوم المنتخب الأرجنتيني ومدربهم سكالوني توخي الحذر في المواجهة التي تنتظرهم أمام المنتخب القطري، الذي تُوج بلقب آسيا، وتركيز مدافعي راقصي التانغو أنظارهم على المهاجم الشاب المعز علي صاحب الأهداف التسعة في المسابقة القارية، وعدم نسيان رفاقه أكرم عفيف، وحسن الهيدوس، وكريم بوضياف.

وسيلعب المنتخب القطري بطل كأس الأمم الآسيوية 2019 في الإمارات، بالمجموعة الثانية في بطولة كوبا أميركا 2019، إذ سيواجه الأرجنتين التي تتسلح بميسي ورفاقه، وكولمبيا الطامحة بقيادة خاميس رودريغيز تحقيق اللقب مع الباراغواي.