قوات الاحتلال تعترض حافلة أطفال برحلة ترفيهية في القدس

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعترض حافلة أطفال خلال رحلة ترفيهية في القدس

القدس المحتلة

محمد محسن

محمد محسن
25 اغسطس 2019
+ الخط -
اعترضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حافلة تقلّ عشرات الأطفال في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، واحتجزت هوية السائق بعد مشادات كلامية مع الشبان المشرفين على الحافلة.

وأفاد شهود عيان، "العربي الجديد"، بأنّ قوات الاحتلال اعترضت حافلة كانت تقلّ عشرات الأطفال، خلال قيامهم برحلة ترفيهية إلى مدينة أريحا، بتنظيم من جمعية "يد واحدة من أجل العيسوية".


واقتحمت قوات الاحتلال الحافلة، بادعاء رشق الأطفال شرطة الاحتلال بالحجارة، واحتجزت هوية السائق بعد مشادات كلامية بين شبان مشرفين على الرحلة، وأفراد شرطة الاحتلال، قبل أن تسمح للحافلة بالمرور.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية، محمد أبو الحمص، بعد اقتحام منزله وحوّلته للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية.

ذات صلة

الصورة
مطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية في قطاع غزة (حسن مراد/ Getty)

مجتمع

يسعى أساتذة في تونس إلى تعويض غياب العملية التعليمية الجامعية بالنسبة للطلاب الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، من خلال مبادرة تعليمية عبر منصات خاصة.
الصورة
مجمع الشفاء الطبي في شمال قطاع غزة بعد تدميره - 16 إبريل 2024 (حمزة قريقع/ الأناضول)

مجتمع

حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة من أنّ أكثر من 730 ألف فلسطيني في شمال القطاع يفتقرون إلى خدمات صحية حقيقية، وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة لليوم 195.
الصورة
 (لا تكنولوجيا للأبارتهايد/إكس)

منوعات

اعتقل عدد من موظفي شركة غوغل مساء الثلاثاء، من مكتبيها في نيويورك وسانيفيل (كاليفورنيا)، بعد تنظيمهم اعتصامات للاحتجاج على تعاونها مع الحكومة الإسرائيلية.
الصورة
فرحة الحصول على الخبز (محمد الحجار)

مجتمع

للمرة الأولى منذ أشهر، وفي ظل الحصار والإبادة والتجويع التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، تناول أهالي الشمال الخبز وشعر الأطفال بالشبع.