كيلور نافاس حارساً جديداً لعرين ريال مدريد

كيلور نافاس حارساً جديداً لعرين ريال مدريد

03 اغسطس 2014
نافاس الحارس الجديد لعرين الريال (Getty)
+ الخط -


أعلن ريال مدريد الإسباني رسمياً، اليوم، التعاقد مع حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس قادما من ليفانتي، ليزيد من المنافسة على مركز الحارس الأساسي في صفوف "الميرينجي"، ويواصل الفريق تدعيم كل صفوفه خلال فترة الانتقالات الجارية.

ونشر ريال مدريد، عبر موقعه، بياناً رسمياً حول التوصل لاتفاق مع ليفانتي، للحصول على خدمات نافاس، بعقد يمتد لستة مواسم، دون أن يتم الكشف عن المقابل المادي للصفقة، بينما تؤكد وسائل الإعلام الإسبانية، أن انتقال الحارس كلف النادي الملكي عشرة ملايين يورو.

وأشار الريال إلى أن حارس مرمى كوستاريكا سيخضع للفحوصات الطبية الروتينية الثلاثاء المقبل، على أن يتم تقديمه للجمهور على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو معقل الملكي، ويعقد بعدها مؤتمراً صحافياً لتقديمه لوسائل الإعلام.

وقدم نافاس موسماً رائعاً في صفوف ليفانتي الموسم الماضي، وكان صاحب أكبر عدد تصديات في الدوري الإسباني، بواقع 160 إنقاذ للمرمى، وتلقت شباكه 39 هدفاً فقط في 37 مباراة، ليضع ليفانتي في المركز الخامس ضمن الفرق الأقل تلقيا للأهداف.

وعزز الحارس موسمه الناجح، بأداء مميز مع منتخب بلاده في كأس العالم 2014 بالبرازيل، والذي قدمت فيه كوستاريكا مباريات رائعة، وتأهلت للدور الثاني في صدارة مجموعتها على حساب إنجلترا وإيطاليا، ووصلت بفضل تصديات نافاس إلى ربع نهائي البطولة قبل الخروج أمام هولندا.

ولعب الحارس الكوستاريكي في صفوف فريق ديبورتيفو سابريسا المحلي، قبل الانتقال إلى ألباسيتي الإسباني، ومنه إلى ليفانتي، قبل أن يفتح بتألقه أبواب المجد وينتقل إلى النادي الملكي.

وسيكون نافاس أمام تحد كبير في الريال، خاصة مع وجود الحارسين إيكر كاسياس ودييجو لوبيز حال بقائه، وهو ما سيزيد "الحيرة الإيجابية" على المدير الفني الإيطالي كارلو إنشيلوتي للاستقرار على الحارس الأساسي للموسم المقبل.

دلالات

المساهمون