ما سرّ الاعتداءات المتكرّرة على تامر حسني في بيروت؟

ما سرّ الاعتداءات المتكرّرة على تامر حسني في بيروت؟

15 اغسطس 2015
تامر حسني (فيسبوك)
+ الخط -

ضجّت بعض المواقع الإلكترونية بخبر عن تعرّض الفنان المصري، تامر حسني، لمحاولة سطو مسلّح في لبنان. وقالت بعض الأخبار إنّه تم إطلاق النار عليه أثناء مروره بسيارته على أوتوستراد الضبية شمال بيروت، قبل أن يتمكّن سائقه من الفرار، بحسب محطة mtv اللبنانية.

جاء ذلك ضمن نشرة أخبار mtv المسائية، على هامش تغطيتها خطف إحدى العصابات شاباً آخر يدعى مارك الحاج موسى.

وقالت مصادر مقرّبة من الفنان المصري لمحطة mtv إنّ تامر حسني تعرّض لمحاولة سطو مسلّح ومطاردة وإطلاق نار من قبل بعض المسلحين، في منطقة "الضبية"، بهدف سرقة سيارته الثمينة من نوع "جاغوار"، لكنّ سائقه تمكن من الفرار والهرب به.

وأضاف المصدر أنّه بعد الحادثة مباشرة توجه تامر حسني برفقة السائق إلى مركز الشرطة ليقدّم بلاغاً، وتمّ فتح تحقيق في الحادثة.

لكنّ ذلك لم يكن موثّقاً. فلا تامر حسني صرّح بما حصل له، ولا القوى الأمنية اللبنانية خرجت ببيان لتؤكّد مصداقية ما يتناقله الإعلام عن تلك الحادثة، التي فتح عبرها عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سجالاً يوحي بأنّ تامر حسني قد يكون كاذباً ولم يتعرّض لأيّ اعتداء. خصوصاً أنّ له تاريخا من تلفيق الأخبار، خصوصاً في لبنان.

اقرأ أيضاً: هل هرب تامر حسني بفيلمه "أهواك" من "الفطر" لـ"الأضحى"؟

فقبل عام بالتمام، قام تامر حسني باختراع "خبر"، في محاولة مكشوفة لاستعطاف الجمهور. إذ إنّه بعد انتشار خبر إلغاء حسني حفله في "مهرجان أعياد بيروت"، بعدما كان مقرّراً ليلة 23 أغسطس/آب 2014، وبعدما تأجّل قبلها من الثاني من أغسطس/آب إلى 23 منه، قيل إنّ الأسباب تقنية تتعلّق بعدم جهوزية المسرح.

لكنّ المنظّمين كشفوا أنّ البطاقات التي بيعت لا تغطّي كلفة تذكرة سفر تامر وحده، من القاهرة إلى بيروت، فيما حاول مدير أعماله الإيحاء بأنّ الوضع الأمني في لبنان هو سبب إلغاء الحفل، وليس المبيعات أو ضعف جماهيرية الفنان في لبنان.

اقرأ أيضاً: جمهور بيروت خذل تامر حسني... فألغى حفله

تخرج مشكلة تامر حسني عن الإطار الفنّي، لتطرح مزيداً من التساؤلات حول النجم الذي يعمل دوما على إحاطة فشله بـ"بروباغندا" صار عدد كبير من اللبنانيين يعلمون بها، في الوقت الذي نددت فيه مجموعة من الصحافيين بأخبار تامر حسني المغلوطة، وطالبوا بمنعه من دخول لبنان حتى لا يعمل على تأليف قصص.

يذكر أن تامر يتواجد حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير برنامج "ذا فويس كيدز"، الذي انضمّ إلى لجنة تحكيمه إلى جانب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والمطرب العراقي كاظم الساهر. لكن يبدو أنّ شركة إنتاج البرنامج "تالبا" وشركة mbc غائبتان عن مشاكل تامر حسني، ولم تصدرا أيّ بيان يتعلّق بما يُشاع عن الحادث.

واقرأ أيضاً: (بالفيديو) أول ظهور فني لتامر حسني... قبل 20 عاماً

المساهمون