محرز... منافسة شرسة مع سيلفا وغوارديولا يشعل الصراع

محرز... منافسة شرسة مع سيلفا وغوارديولا يشعل الصراع

12 اغسطس 2019
محرز يحاول إثبات نفسه في الموسم الحالي (Getty)
+ الخط -

ظهر النجم الجزائري رياض محرز بمستوى رائع في مستهل مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقه مانشستر سيتي، بعدما قاده لفوز كبير 5/0 على وستهام يونايتد يوم السبت الماضي، إذ كان رياض وراء الأهداف التي سجلها فريقه سواء عبر تمريراته الحاسمة، أو صناعته للفرص التي أثمرت الأهداف التي سجلها زملاؤه غابرييل خيسوس، سيرخيو أغويرو ورحيم سترلينغ.

ولم يمر أداء رياض محرز دون أن يلفت الأنظار، وبشكل خاص المدير الفني لـ"السيتي" بيب غوارديولا الذي كال المديح للنجم الجزائري بعد أول ظهور له مع الفريق منذ عودته من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، والتي قاد فيها الجزائر للقب القاري.

لكن وبالرغم من الأداء الرائع لمحرز، إلا أن غوارديولا أشعل المنافسة بينه وبين "منافسه" البرتغالي بيرناردو سيلفا أحد أفضل لاعبي "السيتي" في الموسم الكروي الماضي، موجها رسالة قوية لجميع اللاعبين، وبشكل خاص محرز وسيلفا.

وقال غوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ"السيتي":"المشكلة الوحيدة التي كان يعاني منها محرز الموسم الماضي، هي أننا لم نكن نعتمد عليه بانتظام بسبب وجود أحد أفضل اللاعبين في منصبه وهو بيرناردو سيلفا".

وأضاف: "لكن على بيرناردو أن يحذر ويخشى على مكانه، عليه أن يقول: رياض لاعب خارق"، وتابع المدرب الكتالوني: "التنافس هو الوسيلة الوحيدة للحفاظ على ثبات مستوانا، لقد استوعبنا أن ذلك هو من كان وراء المشوار الرائع الذي أديناه في الموسم الكروي الماضي، يجب على كل لاعب أن يعرف هذا جيدا".

وواصل: "نحن نملك الكثير من اللاعبين المتميزين، على غرار الكاي غوندوغان أفضل لاعب وسط في الفريق خلال الموسم الماضي، وبدونه لم نكن لنجسّد ما حققناه، لدينا أيضا الشاب فودين، وهو لاعب يملك قدرات كبيرة، ولدينا أيضا بيرناردو سيلفا وسيرخيو أغويرو، إذا لم يظهر بعض اللاعبين بالمستوى المطلوب، يجب عليّهم أن يظهروا الاحترام للاعبي دكة الاحتياط، يجب على الجميع أن يلعب جيدا، وإلا فإنني مضطر للجوء للاعبين أخرين يستحقون الفرصة، هذا ما تعلمته خلال تجربتي كمدير فني، الفريق يجب أن يكون دائما موحّدا ومركزا بالشكل المناسب".

كما حيا غوارديولا أيضا وفاء والتزام رياض محرز مع مانشستر سيتي، خاصة بعد قيادته منتخب بلاده لنيل اللقب الأفريقي في مصر، بعد النهائيات القارية التي انتهت ثلاثة أسابيع فقط قبل بداية الدوري الإنكليزي الممتاز، وجدد غوارديولا ثناءه على النجم الجزائري حيث قال إن الأخير هاتفه مباشرة بعد نهاية البطولة الأفريقية، وأخبره بأنه بحاجة لـ10 أيام راحة فقط، قبل العودة لتدريبات "السيتي"، بالرغم من المجهودات الجبارة التي بذلها خلال "الكان".

وقال المدرب الكتالوني: "رياض اتصل بي بعد كأس أفريقيا، وقال لي إنه بحاجة فقط لـ10 أيام راحة، كان يريد أن يلتحق بنا بسرعة، أنا أحب هذه الأمور"، مضيفا:"كنت أريد أن أشركه في أول مباراة أمام وستهام، خاصة في ظل إصابة بيرناردو سيلفا".

وواصل: "على جميع اللاعبين أن يعلموا بأنني أثق فيهم كثيرا، هذه هي الحقيقة، وبعد أربع سنوات هنا، لو كنت لا أحب لاعبا ما كان ليبقى معنا في الفريق، لكن يجب أن تكون هناك منافسة شديدة ضد المنافسين، ولكن أيضا بين اللاعبين، من يرد أن يشارك في المباريات بانتظام فعليه أن يلعب جيدا".

المساهمون