مخاوف أمنية في تركيا قبل مواجهة يونايتد وفنربخشة

مخاوف أمنية في تركيا قبل مواجهة يونايتد وفنربخشة

31 أكتوبر 2016
التخوف من عملية إرهابية في تركيا (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

تواجه المباراة التي ستجمع فنربخشة التركي بمانشستر يونايتد الإنكليزي، التي ستُقام ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي، مخاوف أمنية كثيرة، وذلك بعد التقارير الإخبارية التي أشارت إلى إمكانية تعرض تركيا لهجمات إرهابية.

ويواجه فريق مانشستر يونايتد ثامن "البريمييرليغ" الفريق التركي في المجموعة الأولى للبطولة الأوروبية، حيثُ يبحث النادي الإنكليزي عن الفوز لكي يرفع رصيده إلى تسع نقاط تجعله يحافظ على صدارته للمجموعة ووضع قدم في الدور الثاني.

لكن تقارير إخبارية أشارت إلى أن تركيا تعيش أياماً صعبة بسبب احتمال وقوع عمل إرهابي كبير في البلاد، والأمر الذي زاد من هذه المخاوف هو طلب الحكومة الأميركية من مواطنيها مغادرة تركيا بسبب الوضع الأمني السيء في الوقت الحالي.

ويراقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الوضع الأمني حالياً عن كثب لمعرفة التفاصيل، في وقت تواصل مع الاتحاد التركي لكرة القدم وذلك لتأمين الحماية الأمنية الكاملة لملعب المباراة، بالإضافة إلى حماية بعثة فريق مانشستر يونايتد القادمة من إنكلترا إلى إسطنبول.

في المقابل يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم متابعة كل التطورات الأمنية في تركيا قبل انطلاق المباراة حتى عودة "يونايتد" من إسطنبول، وذلك لمساعدة المسؤولين الأتراك في عملية حماية اللاعبين من المخاطر التي قد تصيب البلاد في أي لحظة نتيجة عمل إرهابي مفاجئ.

المساهمون