مسيرة في مدينة طولكرم لرفع العقوبات عن غزة

مسيرة في مدينة طولكرم لرفع العقوبات عن غزة

27 يونيو 2018
+ الخط -
خرجت في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة شعبية نظمتها حملة "ارفعوا العقوبات"، وذلك من أجل المطالبة برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة من قبل السلطة الفلسطينية، بينما اعتدى أحد عناصر الأمن وهو بزيّ مدنيّ على الصحافية مجدولين حسونة خلال تغطيتها للمسيرة.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، خالد منصور، في حديث لـ"العربي الجديد" إن العشرات من أهالي مدينة طولكرم، خرجوا اليوم في اعتصام ومسيرة طالبت بتطبيق قرار المجلس الوطني الذي نص على وقف الإجراءات العقابية على قطاع غزة، حيث اعتبر المشاركون في المسيرة أن الإجراءات العقوبية المتخذة بحق قطاع غزة، هي عقوبات جماعية يجب أن تنتهي بأسرع وقت ممكن.

واعتدت خلال المسيرة، عناصر أمن بلباس مدني على حسونة، خلال تغطيتها للفعالية، وأفادت بأن أحد عناصر الأمن اعتدى عليها ومنعها من التصوير وصادر هاتفها.

واعتصم العشرات من ممثلي المؤسسات وشخصيات وطنية وناشطين شباب عند دوار جمال عبد الناصر وسط المدينة، ومن ثم انطلقوا في مسيرة جابت شوارع المدينة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين، ولافتات كتب عليها عبارات مثل: "بدنا وحدة وطنية على أسس كفاحية"، "شو بينفع مينا ومطار لما تضيع تاريخ هالشعب الجبار"، و"أطول خلل فني في التاريخ".

وطالب المشاركون من خلال الهتافات التي رددوها خلال المسيرة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف هذه الإجراءات، ودعوا إلى إنهاء العقوبات المفروضة على غزة، بالإضافة إلى إنهاء الإنقسام الفلسطيني الفلسطيني، وهتفوا أيضا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشارك في هذه الفعاليات من خلال مسيرات تنظم بشكل دوري في مدن الضفة، حيث إن هناك دعوة لمسيرة جماهيرية من الحراك، في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، وذلك يوم السبت القادم، من أجل الضغط الجماهيري حتى إنهاء العقوبات بشكل كامل.