مع كورونا أو بدونها.. أولمبياد طوكيو في موعده المحدد

مع كورونا أو بدونها.. أولمبياد طوكيو في موعده المحدد

07 سبتمبر 2020
أولمبياد طوكيو تأجل بسبب أزمة كورونا (مات روبيرتس/Getty)
+ الخط -

 

قرر القائمون على أولمبياد طوكيو المؤجل إلى صيف 2021، إقامته في موعده المحدد، بصرف النظر عن جائحة فيروس كورونا، التي كانت قد أجلت المنافسات التي كانت مقررة في 2020.

ووصف جون كوتس، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة تنسيق الأولمبياد، في تصريح لوكالة (فرانس برس)، "الألعاب التي انتصرت على كوفيد".

ولم تلغ الألعاب منذ تأسيسها باستثناء فترة الحربين العالميتين، فيما أصر كوتس الذي تحدث عبر الهاتف أن ألعاب طوكيو ستبدأ في موعدها المعدّل "ستقام مع أو من دون كوفيد. ستبدأ الألعاب في 23 تموز/ يوليو من العام المقبل".

وكان منظمو أولمبياد طوكيو قد كشفوا في وقت سابق عن برنامج الدورة التي ستقام العام المقبل، حيث ستسير البطولة في الغالب على نفس البرنامج الأصلي الذي كان معدا له، حيث عكف المنظمون على وضع ترتيبات التنظيم من جديد، بعد نحو 10 أعوام من التخطيط والإعداد للدورة الأصلية.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وحسب البرنامج الجديد، فإن بطولة السوفتبول النسائية ستشكل بداية المنافسات في التاسعة صباحا في فوكوشيما يوم 21 يوليو/ تموز، أي قبل يومين من موعد الافتتاح الرسمي للدورة.

وتبدأ جميع المنافسات مبكرا بواقع يوم واحد عن موعد دورة 2020 التي تأجلت، وتضمّن البرنامج الجديد بعض التعديلات الطفيفة في تفاصيل المواعيد أيضا، ومن المقرر أن تكون الدورة التي ستختتم في 8 أغسطس/ آب الأكبر من حيث عدد المنافسات؛ إذ يبلغ عدد ميدالياتها 339 ميدالية، وهو رقم قياسي.

ومن دون تغيير عن الخطة الأولى، سيقام سباق الماراثون وسباقات المشي في مدينة سابورو الشمالية، بعد أن تقرر نقلها من طوكيو، خوفا من ارتفاع درجة الحرارة خلال الصيف.

 

المساهمون