مقتل مدنيين بقصف النظام السوري على ريف دير الزور

مقتل مدنيين بقصف النظام السوري على ريف دير الزور

23 نوفمبر 2017
+ الخط -

قتل وجرح مدنيون، اليوم الخميس، بقصف مدفعي وجوي من قوات النظام السوري على مناطق في ريف دير الزور، شمال شرق البلاد، في حين استمرت المواجهات مع تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة القورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن ثلاثة مدنيين على الأقل هم امرأتان وطفلة، قتلوا جراء قصف مدفعي من قوات النظام السوري على بلدة الجرذي بريف دير الزور الشرقي، بينما لا تزال الحصيلة مرشحة للزيادة بسبب وجود مصابين بجروح خطرة.

وفي غضون ذلك، قصف طيران قوات النظام مناطق في بلدة أبو حردوب ما أدى إلى مقتل رجل مسن، كما أصيب مدنيّون بجروح في قصف مماثل استهدف المعبر النهري الواصل بين بلدتي السعفة والسيال في ريف دير الزور الشرقي.

وفي سياق متصل، استمرت المواجهات بين قوات النظام السوري وتنظيم "داعش" في مدينة القورية ومحيطها على الطريق الواصل بين مدينتي البوكمال والميادين في محاولة من قوات النظام للسيطرة على الشريط الجنوبي الغربي من ضفاف نهر الفرات.

ومن جهة أخرى، قتل ثلاثة من عناصر تنظيم "داعش" بغارة جوية من طيران التحالف الدولي استهدفت مقرا للتنظيم في بلدة أبو حمام، شرقي دير الزور.

وقالت مصادر محلية إن مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) سمحت لأهالي بلدة جديد بكارة في ريف ديرالزور الشرقي بالعودة إلى منازلهم، ومنعت أهالي بلدة جديد عكيدات من العودة إليها ريثما يتم استكمال نزع الألغام في البلدة.

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" قد سيطرت على البلدتين الواقعتين على الضفة الشرقية من نهر الفرات بدعم من طيران التحالف الدولي إثر معارك مع تنظيم "داعش".