منتخب الجزائر مُهدد بفقدان 3 نقاط في تصفيات أمم أفريقيا

منتخب الجزائر مُهدد بفقدان 3 نقاط في تصفيات أمم أفريقيا

12 يوليو 2020
نجوم منتخب الجزائر (إيروين سبيك/Getty)
+ الخط -

أصبح المنتخب الجزائري مُهدداً بفقدان ثلاث نقاط من رصيده في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون، بعدما لعب جولتين لحد الآن، واستطاع منتخب "المحاربين" حصد 6 نقاط بانتصارين على منتخبي زامبيا وبوتسوانا.

وفقاً لصحيفة "كومبيتيسيون"، فإن الأمر ليس هو مشكلة المنتخب الجزائري، بل إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هدّد بتجميد نشاط الاتحاد الزامبي للعبة، بسبب مشاكل في انتخابات اتحاد الكرة، ما يعني منع منتخب زامبيا من إكمال التصفيات وشطب النتائج التي حققها لحد الآن.

وجاءت هذه القضية، بعد رفع داميانو موتالي أحد المرشحين لانتخابات كرة القدم الزامبي، شكوى لدى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا "كاس"، بسبب منعه من خوض هذا السابق، وهو ما جعل "فيفا" تمهل الاتحاد الزامبي لفترة قبل إصدار قرار يقضي بتجميد النشاط الرياضي في البلاد.

وأكد الرئيس الحالي للهيئة الكروية في زامبيا، أندرو كامانغا، على أن خطراً كبيراً يهدد الاتحاد المحلي بعد خطاب "فيفا"، حيث قال: "إذا لم نحل هذه المسألة ودياً خلال عشرة أيام المقبلة فسوف نتعرض لحظر من طرف فيفا، ولهذا علينا الجلوس على الطاولة للاتفاق، لأن الوقت لم يعد في صالحنا".

وكان منتخب الجزائر بطل أفريقيا قد سحق منتخب زامبيا في أول جولة من تصفيات "كان" شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي (5/0) على ملعب مصطفى تشاكر، قبل الفوز شهراً بعد ذلك (1/0) على ملعب مضيفه بوتسوانا، كما كان من المفترض أن يواجه منتخب زيمبابوي ذهاباً وإياباً شهر مارس/ آذار الماضي في الجولتين الثالثة والرابعة، قبل تأجيل ذلك بسبب أزمة فيروس كورونا.

المساهمون