لوكاس باكيتا يواجه تهماً جديدة بشأن المراهنات... واللاعب يصرخ: أنا مصدوم

23 مايو 2024
باكيتا خلال مواجهة ليفركوزن على ملعبه في إبريل الماضي (إينا فاسندبر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوكاس باكيتا، نجم ويستهام، يواجه اتهامات جديدة من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بخرق لوائح المراهنات، مما قد يعرقل انتقاله المحتمل إلى مانشستر سيتي.
- الاتهامات تتعلق بحصول باكيتا على أربع بطاقات صفراء في مباريات مختلفة لخدمة مراهنين، ما يعرضه لعقوبات قد توقف نشاطه الرياضي.
- باكيتا ينفي جميع الاتهمات الموجهة إليه، مؤكدًا تعاونه مع التحقيقات وعزمه على تبرئة اسمه، مع الإشارة إلى تحقيقات الاتحاد الإنكليزي التي شملت مقابلة معه والوصول إلى هاتفه.

يواجه اللاعب البرازيلي، نجم فريق ويستهام يونايتد، لوكاس باكيتا (26 عاماً)، من جديد اتهامات تتعلّق بخرقه للوائح المراهنات الرياضية، من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وذلك بعدما كان عرضة لنفس الاتهامات، خلال الصيف الماضي، وهو ما عطّل صفقة انضمامه إلى فريق مانشستر سيتي، الذي لا يزال يرغب في الظفر بخدماته، لكن الأمر قد يلغى مجدداً، بسبب التطورات الجديدة.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الخميس، أن لوكاس باكيتا متهم بالحصول على أربع بطاقات صفراء في أربع مباريات مختلفة، من أجل خدمة أشخاص راهنوا على ذلك، خلال الفترة بين 2022 و2023، طيلة تسعة أشهر كاملة، والذين جرى تعقبهم في جزيرة باكيتا بريو دي جانيرو في البرازيل، وهو ما يعني أن اللاعب قد يكون عرضة لقرارات تأديبية، قد توقف نشاطه مع الفريق اللندني. ونفى اللاعب من جهته جميع التهم الموجهة إليه، إذ نشر بعد إعلان الخبر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع إنستغرام، جاء فيها: "أنا مصدوم ومنزعج لأن الاتحاد الإنكليزي قرر توجيه التهمه لي، كنت متعاوناً خلال فترة التحقيق، وقدّمت كلّ المعلومات اللازمة خلال الأشهر الماضية، إنني أنفي كلّ الاتهامات الموجّهة لي، وسأقاتل من أجل تبرئة اسمي، كما لن أقدّم أي تعليقات أخرى".

وأجرى الاتحاد الإنكليزي مقابلة مع اللاعب، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، كما تحصّل من نجم ويستهام على إمكانية الوصول إلى هاتفه في الشهر التالي، وذلك بعدما انطلق التحقيق بشأن البطاقة الصفراء التي تلقاها في الوقت البديل، خلال تعادل فريقه مع نادي بورنموث 1-1، خلال الجولة الافتتاحية للموسم الماضي، وتحديداً في شهر أغسطس/آب الماضي.

المساهمون