موريتانيا تنافس المغرب لضمّ موهبة لانس

موريتانيا تنافس المغرب لضمّ موهبة لانس

14 فبراير 2019
شويعر يبلغ من العمر حالياً 20 عاماً (Getty)
+ الخط -
يبدو أن تألق اللاعبين المنحدرين من أصل عربي في أوروبا، يشكل دوماً مصدراً لمنافسة كبيرة بين البلدان التي ينحدرون منها، والتي ترغب في استمالتهم للّعب بألوانها، وكثيراً ما انتشر هذا الصراع بين المغرب والجزائر.

ولم تكن الجزائر وحدها التي دخلت التنافس على خطف اللاعبين، بل لحقتها موريتانيا على خط التنافس مع المغرب وذلك عبر موهبة لانس الفرنسي، منير شويعر، باعتبار أن والد اللاعب ينحدر من موريتانيا، ووالدته مغربية.

وسارع المدير الفني لمنتخب المرابطين، كورنتين مارتيز، لمفاتحة اللاعب في إمكانية اللعب مع المنتخب الموريتاني، في انتظار مجالسته بفرنسا خلال الأيام المقبلة.



وتحرك المغاربة بدورهم من أجل إقناع اللاعب شويعر صاحب 20 عاماً، فبادر كشاف الاتحاد المغربي لكرة القدم في فرنسا، أحمد شواري بالاتصال بمنير شويعر، لعقد اجتماع بينه وبين المدير الفني لأسود الأطلس هيرفي رينار.

وسبق أن أشاد رينار باللاعب دون أن يستدعيه لصفوف المنتخب المغربي الأول، في انتظار إمكانية الاعتماد عليه خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، في حال منح الضوء الأخضر للّعب مع المغرب، علماً أنه لا يمانع أيضاً اللعب مع المنتخب الفرنسي، إذ ما أتيحت الفرصة له.