نتنياهو يثني على تصريحات وزيري خارجية البحرين والإمارات

نتنياهو يثني على تصريحات وزيري خارجية البحرين والإمارات

القدس المحتلة

نضال محمد وتد

نضال محمد وتد
03 سبتمبر 2019
+ الخط -

أثنى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، على تصريحات وزيري خارجية الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اللذين أعربا عن تأييدهما لما سمياه حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
وأضاف نتنياهو أنه يواصل بذل الجهود أيضا من أجل عقد قمة أمنية ثلاثية مع كل من روسيا والولايات المتحدة في إسرائيل قريبا.
وسبق أن أشارت الصحف الإسرائيلية صباح اليوم إلى أن نتنياهو يحاول تجنيد علاقاته مع كل من فلاديمير بوتين ودونالد ترامب لصالحه في الانتخابات، بما في ذلك محاولة استخلاص تصريحات من ترامب بالتعهد باتفاقية دفاع مشتركة عن إسرائيل.


وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، قال في تغريدة له على تويتر، الأحد، تعليقًا على هجوم حزب الله على آلية عسكرية إسرائيلية "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرّمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

وفي انتقاد مبطن لحزب الله، كتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في حسابه على موقع تويتر "قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته".

وبحسب قرقاش فإن "المنطق أن قرار الحرب والسلام والاستقرار يجب أن يكون قرار الدولة ويعبر عن مصالحها الوطنية وسلامة مواطنيها في المقام الأول".

ذات صلة

الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.
الصورة
جنود من "نتساح يهودا" في تدريب سنوي (فرانس برس)

سياسة

قال قادة إسرائيليون إنّهم سيتصدون لأيّ عقوبات تفرض على أيّ وحدة عسكرية، بعد عزم وشنطن على اتخاذ قرار ضد وحدة نيتسح يهودا العسكرية الإسرائيلية
الصورة
أمطار غزيرة تضرب سلطنة عمان 15 أبريل 2024 (وكالة الانباء العمانية/إكس)

مجتمع

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل عن 18 شخصاً بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة
الصورة
أسواق إسرائيل، فرانس برس

اقتصاد

يهرع الإسرائيليون لشراء منتجات الطوارئ، على رأسها مولدات الكهرباء والمصابيح اللاسلكية والبطاريات الاحتياطية، خشية استهداف حزب الله اللبناني البنية التحية.