نقابة المهن التمثيلية تتوعد "المتجاوزات" بسبب فستان رانيا يوسف

نقابة المهن التمثيلية تتوعد "المتجاوزات" بسبب فستان رانيا يوسف

01 ديسمبر 2018
تم تداول صورة رانيا يوسف على نطاق واسع (فيسبوك)
+ الخط -

أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الفنان أشرف زكي، بياناً حاد اللهجة، يوم الجمعة، رداً على الأزمة التي أثارتها الفنانة رانيا يوسف، على خلفية مشاركتها في حفل ختام "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" بفستان وصفه منتقدون بـ"الفاضح"، وجعل اسم الفنانة على قائمة الأكثر تداولاً على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن ظهورها في قائمة الأكثر بحثاً عبر محرك "غوغل".

وقال البيان: "عبّر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد، لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولي الذي نعتبره جميعاً من أهم الفعاليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم، في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب. غير أن المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها".

وأضاف البيان: "ورغم إيماننا بحرية الفنانين الشخصية إيماناً مطلقاً، فإننا نهيب بهم إدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدّر فنهم. ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية".

المساهمون