وصول أول طائرة إيرباص إلى إيران بعد رفع العقوبات

وصول أول طائرة إيرباص إلى إيران بعد رفع العقوبات

12 يناير 2017
+ الخط -
قال التلفزيون الرسمي في إيران، إن أول طائرة ركاب من طراز ايرباص هبطت، اليوم الخميس، في مطار بطهران لتكون أول طائرة جديدة تشتريها شركة الخطوط الجوية الإيرانية (إيران اير) مباشرة من شركة غربية لصناعة الطائرات في نحو أربعين سنة.

وقال التلفزيون في تغطية حية لوصول الطائرة "الطائرة إيرباص 321 هبطت للتو في مطار مهرآباد بطهران... إنها أول خطوة في تسليم نحو 100 طائرة بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع شركة إيرباص في عام 2016".

وجرى تسليم الطائرة الأولى من مائة طائرة، طلبتها "إيران اير" من إيرباص في فرنسا، أمس الأربعاء، بعد عام من رفع العقوبات المفروضة على إيران بموجب الاتفاق النووي الذي توصلت إليه القوى الكبرى مع طهران في عام 2015.

(رويترز)

ذات صلة

الصورة

سياسة

يعتزم مجلس النواب الأميركي التصويت على مجموعة من العقوبات على إيران بعد الهجوم الذي شنّته على إسرائيل ليل السبت، فيما سيحاول تمرير مساعدات عسكرية لإسرائيل.
الصورة

سياسة

كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها الولايات المتحدة تفيد بأن الرد الإيراني المرتقب أصبح وشيكاً جداً.
الصورة

سياسة

قرّرت شعبة الأمن في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تغلق مؤقتاً 28 سفارة إسرائيلية حول العالم، تحسباً لإقدام إيران على الانتقام لغارة دمشق.
الصورة

سياسة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليق مغادرة جنود الوحدات القتالية ثكناتهم العسكرية مؤقتاً، وذلك بناء على تقييمه للوضع، مؤكداً أنه في حالة حرب

المساهمون