إليك أفضل أسواق عيد الميلاد لعام 2023

إليك أفضل أسواق عيد الميلاد لعام 2023

27 ديسمبر 2023
الكثير من المفاجآت تنتظركم في أسواق الميلاد هذا العام (فرانس برس)
+ الخط -

أسواق الميلاد

الأضواء الخيالية والحلي المصنوعة يدوياً والمعجنات الساخنة وغيرها الكثير من المفاجآت تنتظركم في أسواق الميلاد هذا العام، والتي يقدم أفضلها في أوروبا مشاعر احتفالية على نطاق واسع، حيث لعطلة الميلاد تحديداً في هذه الدول طابع مميز.

وعادة ما يسعى الكثير من السياح إلى زيارة هذه الأسواق، ليس فقط من أجل التعرف إليها، بل أيضاً لما تتركه من أجواء إيجابية على الزوار والتعرف على العادات والتقاليد.

بحسب دارسات أجرتها مؤسسة "ماركت بلايس" Market place الأميركية، تجذب أسواق العيد نحو 10 آلاف زائر خلال أيام الأسبوع، ويرتفع العدد إلى 20 ألفاً خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبالتالي تُعد فرصة مناسبة جداً لأصحاب محال التجزئة والتجار لبيع منتجاتهم وزيادة نسبة الأرباح. فإن كنتم ترغبون بالتعرف على خاصية هذه الأسواق، إليكم أبرزها:

كولونيا - ألمانيا

تشتهر كولونيا المدينة التي البالغ عمرها 2000 عام والتي تمتد على نهر الراين غربي ألمانيا.

ولكونها المركز الثقافي للمنطقة، فهي منذ مدة طويلة تُعتبر واجهة احتفالية، حيث يوجد فيها العديد من أسواق عيد الميلاد، وأكبرها يقع في وسط المدينة.

ويوفر سوق ماركت دير إنغل بعضاً من أكثر اللحظات سحراً، مع مئات من الأضواء المتلألئة المعلقة في الأعلى مثل النجوم.

وتقدم هذه الأسواق أفخر المأكولات التقليدية الخاصة بالعيد، من المشاوي الألمانية إلى المشروبات الساخنة وغيرها، كما أنها تحتوي على أنواع مختلفة من الأنشطة الترفيهية وتحديداً للأطفال، وهناك أيضاً أسواق مخصصة للأماكن الأسطورية التي شكلت ملاذاً آمناً للشعوب القديمة.

وتجذب أسواق المدينة ملايين الزوار سنوياً، ويتوقع المنظمون عادة زيارة أكثر من 4 ملايين زائر، بإنفاق قد يتخطى 10 ملايين دولار.

سالزبورغ - النمسا

لا يوجد مكان أفضل من سالزبورغ النمساوية للانغماس في تقاليد عيد الميلاد في جبال الألب. فهي مدينة غنية بالتاريخ والهندسة المعمارية الباروكية، وفي الشتاء، الأسواق الاحتفالية.

وتستعيد مدينة "موزارت الجميلة" وصوت الموسيقى مكانتها الخاصة في عيد الميلاد بفضل العروض الترفيهية الرائعة. وهي تضم واحداً من أجمل الأسواق الميلادية لتوافر الكثير من أكشاك السوق، التي تبدو كما كانت عندما تم إعدادها للمرة الأولى في القرن الخامس عشر.

ويُعد سوق عيد الميلاد مركز جذب للصغار والكبار، من خلال تقديم أشهى المأكولات والمشروبات، كما يضم السوق الكثير من الأكشاك المزينة بشكل جميل تدعو الزوار إلى التوقف والتصفح.

وللاستمتاع بأجواء عيد الميلاد المثالية، لا بد للزائرين من الانضمام إلى الحفلات الموسيقية اليومية المجانية في الساعة 5 مساءً أمام الكاتدرائية، أو غناء الترانيم بين الساعة 6 والساعة 8 مساءً.

براغ - جمهورية التشيك

تُعتبر مدينة براغ الجميلة مثالية لموسم الأعياد، حيث تتلألأ الشوارع والساحات العامة بالأنوار. وهي تتميز بأسواق الشتاء التي تحتوي على الكثير من المفاجآت.

ويُنصح دائماً خلال التجوال في هذه الأسواق بتذوق المأكولات اللذيذة التقليدية، مثل الكعك البلجيكي والنقانق الدافئة والدهنية مباشرة عن الشواية، وكذلك الفطائر الطازجة مثل الخبز المسطح المدهون بالثوم والجبن.

وتمتد أكشاك الميلاد في منطقة أبراج السيدة العذراء التي تعود إلى القرن الرابع عشر، كما تنتشر أسواق الميلاد قرب ساعة المدينة الفلكية الشهيرة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. وتدور بينهما مجموعة متلألئة من مباعث البهجة الموسمية، مثل الكثير من الهدايا، بما في ذلك الحلي الزجاجية المصنفرة والمنفوخة يدوياً.

وإذا كان لديك أطفال صغار، فاصطحبهم إلى ساحة المدينة القديمة حيث ستجد الأغنام والماعز والحمير تنتظر بصبر واهتمام السياح الجادين.

غوتنبرغ السويدية

تستقبل الأسواق الميلادية في هذه المدينة العريقة ضيوفها بالكستناء المحمصة والكعك مع أكواب المشروبات الساخنة وأشجار عيد الميلاد. ويوجد فيها الكثير من البرامج الترفيهية المسلية ما بين تعلم الحرف التقليدية والاستمتاع بالحفلات الموسيقية.

في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، هناك الكثير من أسواق عيد الميلاد ذات الأجواء الرائعة في المدينة والمناطق المحيطة بها.

وتُعتبر مدينة ملاهي ليزبيرغ من أشهر مناطق الجذب السياحي في السويد، كما يُعد سوق عيد الميلاد الموجود في الحديقة أحد المعالم البارزة السنوية في مدينة غوتنبرغ.

ويمكنك التجول في الحديقة المحاطة بملايين الأضواء والتجوال على الأكشاك التي تبيع كل شيء من الحرف اليدوية إلى الحلويات.

سياحة وسفر
التحديثات الحية

منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول، ينصبّ التركيز على الحرف اليدوية والأزياء المستدامة التي تعتبر واحدة من عوامل الجذب للزوار.

يمكنك استكشاف المعارض وتسوق الهدايا وتعلم كيفية الترقيع والإصلاح والمشاركة في ورش العمل الخاصة بحياكة الثياب التقليدية، والاستماع إلى المحاضرات. وثمة مجموعة كبيرة من الملابس التقليدية.

المساهمون