ارتفاع الذهب مع اعتزام مجموعة السبع حظر استيراد المعدن من روسيا

ارتفاع الذهب مع اعتزام مجموعة السبع حظر استيراد المعدن من روسيا

27 يونيو 2022
ارتفع الذهب إلى 1835.58 دولاراً للأوقية (Getty)
+ الخط -

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين في الوقت الذي أثارت فيه أنباء عن اعتزام بعض الدول الغربية حظر واردات المعدن من روسيا رسمياً بسبب غزوها لأوكرانيا بعض الاهتمام بالذهب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 1835.58 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0231 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.3 في المئة إلى 1836.30 دولاراً.

وقال جيفري هالي، كبير محللي أواندا لوكالة "رويترز"، إن "حظر مجموعة السبع استيراد الذهب الروسي يقدم بعض الدعم على المدى القريب في أوائل التعامل بآسيا"، متوقعاً "ألّا يمثل هذا تغييراً هيكلياً في توقعات العرض والطلب يدعم الأسعار".

وتحركت أربع من دول مجموعة السبع لحظر واردات الذهب الروسي يوم الأحد لتشديد الضغط على موسكو وقطع وسائلها لتمويل غزو أوكرانيا.

وقالت الحكومة البريطانية أمس، إن بريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا اتفقت على حظر استيراد الذهب الروسي الجديد.

وأكدت أن حظر الذهب الروسي يستهدف الأثرياء الروس الذين يشترون السبائك باعتبارها الملاذ الآمن لتقليل الأضرار المالية للعقوبات الغربية. وبلغت صادرات الذهب الروسية 15.5 مليار دولار العام الماضي.

وقال مصدر بالحكومة الألمانية إن زعماء دول مجموعة السبع يجرون أيضاً محادثات "بناءة حقاً" بشأن تحديد سقف محتمل لأسعار النفط الروسي.
وقال مسؤول بالرئاسة الفرنسية إن باريس ستضغط من أجل تحديد سقف لأسعار النفط والغاز، وإنها منفتحة على مناقشة اقتراح أميركي.

وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 21.36 دولاراً للأونصة، بينما ارتفع سعر البلاتين 0.5 في المئة إلى 912.00 دولاراً، وزاد البلاديوم 0.6 في المئة إلى 1886.65 دولاراً. 

 

المساهمون