الخطوط القطرية تدشن خطا جويا للمالديف لا يشترط تصريح العودة للمقيمين

الخطوط القطرية تدشن خطاً جوياً لجزر المالديف لا يشترط تصريح العودة للمقيمين

16 نوفمبر 2020
اتخذت الخطوط القطرية إجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها(القطرية)
+ الخط -

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشين أول "جسر جوي آمن للعطلات" بين دولة قطر وجزر المالديف، مع إعفاء المواطنين من شرط الحجر الصحي أو العزل الذاتي لدى عودتهم إلى الدوحة، وكذلك إعفاء المقيمين في قطر من شرط الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي أو الحجر الصحي أو العزل الذاتي للعودة إلى الدوحة.
 ووفقا لموقع "القطرية" وما نشرته وسائل إعلام محلية، فإن المسافرين الراغبين في السفر عليهم إجراء فحص PCR والحصول على شهادة تثبت خلوهم من كوفيد-19، على أن تكون هذه الشهادة قد صدرت قبل 72 ساعة من السفر، وذلك بناءً على ما تشترطه الحكومة المالديفية.
كما يمكن إجراء الفحص في مطار حمد الدولي والحصول على نتيجته خلال 15 دقيقة، على ألا يكون هناك فحص إضافي عند الوصول إلى مطار المالديف.

كما سيتم إجراء فحص PCR عند العودة إلى الدوحة، على أن يتوجه المسافر إلى بيته مباشرةً من دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو العزل الذاتي، في حال كانت النتيجة سالبة.
وقال الرئيس التنفيذي للقطرية، أكبر الباكر، إن "القطرية للعطلات ارتأت إطلاق باقات "الجسر الجوي الآمن للعطلات" لتلبية احتياجات المسافرين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع برحلة عنوانها الأمان والسلامة والهدوء".
وأضاف الباكر أنه سيتم "إعفاء المواطنين من شرط الحجر الصحي أو العزل الذاتي لدى عودتهم إلى الدوحة. وسيعفى المقيمون في قطر من شرط الحصول على تصريح الدخول الاستثنائي أو الحجر الصحي أو العزل الذاتي للعودة إلى الدوحة".
وأضافت دولة قطر جمهورية المالديف إلى قائمة الدول الخضراء الخاصة بكوفيد-19، لا سيما بعد أن أصبحت المالديف من الوجهات الحاملة لـ "طابع السفر الآمن". 

وسيتمكن المسافرون من حجز باقات "الجسر الجوي الآمن للعطلات" خلال الفترة من 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل 2020، للسفر من 1 ديسمبر 2020 حتى 7 يناير/كانون الثاني 2021. 

ومنذ انتشار جائحة كوفيد-19، حلقت الخطوط الجوية القطرية لأكثر من 175 مليون كيلومتر لنقل ما يفوق 2.3 مليون مسافر إلى بلدانهم، عبر تأمين ما يزيد عن 37 ألف رحلة جوية.

وتتطلع الخطوط الجوية القطرية إلى إعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى أكثر من 125 وجهة عالمية. واتخذت الناقلة القطرية العديد من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، مع تقديم معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية، وواق للوجه للمسافرين على كافة الدرجات.

وعزز مطار حمد الدولي من إجراءات التنظيف في أرجائه مع مباشرة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في مختلف مرافقه.

دلالات

المساهمون